الرئيسية / أخبار المغرب / إطلاق برنامج “تحدي الجامعة” لتطوير أنظمة تدبير الوثائق في الجامعات والمدارس العليا بالمغرب .

إطلاق برنامج “تحدي الجامعة” لتطوير أنظمة تدبير الوثائق في الجامعات والمدارس العليا بالمغرب .

تم أمس الأربعاء بالدار البيضاء، إطلاق برنامج بعنوان “تحدي الجامعة” لتطوير أنظمة تدبير الوثائق في الجامعات والمدارس العليا المغربية.

وسيتم إنجاز هذا البرنامج، الأول من نوعه بالمغرب، من طرف إحدى الشركات اليابانية المتخصصة في تدبير الوثائق بتعاون مع الجامعات المغربية الراغبة في توفرها على نظام تدبير الوثائق أو تحسين أنظمتها الحالية.

وذكر السيد شينتارو إينوي، مسؤول الشركة اليابانية صاحبة هذه المبادرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن ست جامعات عمومية وخاصة أعطت موافقتها للمشاركة في هذا البرنامج، ويتعلق الأمر بجامعات مونديابوليس، والجامعة الدولية بالرباط، وشعيب الدكالي بالجديدة، والأخوين بإفران، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، والمدرسة العليا للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء.

ويهدف هذا البرامج، الذي سينظم في شكل مباراة، تحديد حالة التدبير الوثائقي على مستوى مؤسسات التعليم العالي بالمملكة، وجرد حاجيات ورهانات الطلبة والأساتذة والإداريين في هذا المجال، والمساهمة في تكوين المسيرين لأنظمة تدبير الوثائق.

وسيتم الإعلان عن الفائز في هذه المباراة، التي ستظل مفتوحة أمام كافة الجامعات والمدارس والمعاهد العليا بالمغرب، في حفل الاختتام، الذي سينظم في 15 ماي القادم.

مملكتنا .م.ش.س

شاهد أيضاً

أسعار المحروقات بالمغــــــــــــــــــرب ترتفع من جديد

أسعار المحروقات بالمغــــــــــــــــــرب ترتفع من جديد سجلت أسعار البنزين مرة أخرى، ارتفاعا بشكل خطير في …

طقـــس الاثنين … غائم جزئيا مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة ومحلية

طقـــس الاثنين … غائم جزئيا مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة ومحلية تتوقع مديرية الأرصاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: