الرئيسية / أخبار المغرب / الاقتصاد المغربي هو الأكثر توازنا في منطقة شمال إفريقيا 
Employees of the French Renault group in Morocco work on a production line at the Renault factory of Melloussa, near Tangier, on April 23, 2014. AFP PHOTO /FADEL SENNA (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP/Getty Images)

الاقتصاد المغربي هو الأكثر توازنا في منطقة شمال إفريقيا 

الاقتصاد المغربي هو الأكثر توازنا في منطقة شمال إفريقيا 

أكد غريغ ليبيديف المستشار الرئيسي بغرفة التجارة الأمريكية ومدير المركز الدولي للمقاولة الخاصة، أن الاقتصاد المغربي هو الأكثر توازنا في منطقة المغرب العربي وشمال إفريقيا.

ورسم ليبيديف الذي أدار الاثنين أشغال ندوة حول « ممارسة الأعمال في المغرب العربي »، نظمت في إطار الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي (عبر الأطلسي)الذي تتواصل فعالياته إلى 15 نونبر الجاري بجامعة جون هوبكنز، صورة متناقضة للوضع الاقتصادي في المغرب العربي، مشيرا إلى أن المغرب يملك الاقتصاد « الأكثر توازنا في المنطقة ».

وأضاف أن « النمو يمضي في الاتجاه الصحيح بوتيرة معقولة، والبطالة والتضخم تحت السيطرة « ، مشيرا إلى الأداء الجيد للقطاع السياحي وجاذبية المملكة للاستثمار الأجنبي المباشر.

ويعد المركز الدولي للمقاولة الخاصة من المؤسسات التابعة لغرفة التجارة الأمريكية، وتتمثل مهمته في تعزيز الديمقراطية في العالم عن طريق تشجيع المقاولة الخاصة والإصلاح الموجه نحو اقتصاد السوق.

ومنذ سنة 1983، يعمل المركز مع أرباب المقاولات وصناع القرار والصحفيين على إرساء المؤسسات المواطنة الضرورية لبناء مجتمع ديمقراطي.

ويشارك في المنتدى الاقتصادي عبر الأطلسي الذي ينظمه « مركز العلاقات عبر الأطلسي » بشراكة مع جامعة جونز هوبكنز وغرفة التجارة الأمريكية، ممثلون عن الحكومات وأوساط الأعمال في 20 بلدا من منطقة البحر الأبيض المتوسط والخليج والشرق الأوسط.
مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

شاهد أيضاً

الوجهة التي حطت بها طائرة المـــــــــلك محمد السادس ؟

 الوجهة التي حطت بها طائرة المـــــــــلك محمد السادس ؟ أعلنت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، مساء …

الأرصاد الجوية تبشر المغاربة بأمطار غزيرة في هذه الفترة

الأرصاد الجوية تبشر المغاربة بأمطار غزيرة في هذه الفترة قال الحسين يوعابد رئيس مصلحة التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: