الرئيسية / أخبار المغرب / المركز الثقافي الجديد بخنفيرة سيسهم في النهوض بالفعل الثقافي بالمدينة .

المركز الثقافي الجديد بخنفيرة سيسهم في النهوض بالفعل الثقافي بالمدينة .

قال وزير الثقافة السيد محمد أمين الصبيحي إن المركز الثقافي الجديد “قاسم الزياني” بخنفيرة، سيسهم في النهوض بالفعل الثقافي بالمدينة. وأضاف السيد الصبيحي ، في تصريح للصحافة، أمس الجمعة، بمناسبة إعطاء انطلاقة الدورة الخامسة للمعرض الجهوي للكتاب (12 إلى 16 دجنبر) أن إحداث هذه اللبنة الثقافية، يشكل أرضية أساسية للنهوض بالثقافة وتقوية المهارات الفردية، مبرزا أن افتتاح هذه المؤسسة الثقافية الذي يتزامن مع افتتاح المعرض الجهوي للكتاب، يروم أيضا توفير وسائل العمل وتحفيز المبادرات الثقافية لدى للشباب والطلبة بمدينة خنيفرة.

وبعد أن استحضر الأوراش الكبرى الهامة التي تم إطلاقها على مستوى اقليم خنيفرة، أبرز الوزير أن تنظيم المعرض الجهوي للكتاب، يندرج في إطار جهود الوزارة الرامية إلى تشجيع القراءة ودعم الكتاب والنهوض به وتقريبه من المواطنين بمختلف شرائحهم لاسيما الشباب، مؤكدا التزام الوزارة بدعم تنظيم مثل هذه المعارض بمختلف مناطق المغرب .

وتشكل هذه التظاهرة الثقافية، التي تنظمها وزارة الثقافة بشراكة مع عمالة إقليم خنيفرة، مناسبة للمهنيين من أجل تشجيع المغاربة على فعل القراءة وتحسيسهم بغنى الإبداع الادبي وتنوعه. وتتميز دورة هذه السنة، حسب المنظمين، بمشاركة 20 عارضا يمثلون دور نشر ومكتبات ومؤسسات حكومية وجامعية، وكذا تنظيم عدة أنشطة ثقافية طيلة أيام المعرض منها على الخصوص، موائد مستديرة ولقاءات ومعرض تشكيلي وتوقيع وتقديم أعمال أدبية بحضور مؤلفيها، فضلا عن تنظيم ندوات موضوعاتية وفقرات موسيقية وفنية.

شاهد أيضاً

الاقتصاد المغربي هو الأكثر توازنا في منطقة شمال إفريقيا 

الاقتصاد المغربي هو الأكثر توازنا في منطقة شمال إفريقيا  أكد غريغ ليبيديف المستشار الرئيسي بغرفة …

طقــــــس الثلاثاء … بارد خلال الليل والصباح بهذه المناطـــــــق

طقــــــس الثلاثاء … بارد خلال الليل والصباح بهذه المناطـــــــق تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: