الرئيسية / الأنشطة الحكومية /   المشاورات لتعويض الوزراء المعفيين تتم بطريقة عادية

  المشاورات لتعويض الوزراء المعفيين تتم بطريقة عادية

  المشاورات لتعويض الوزراء المعفيين تتم بطريقة عادية

قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحومة والوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، عقب اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، بخصوص ترميم الحكومة، بأنه “فيما يتعلق بتعويض الوزراء المعفيين بقرار ملكي، فإن المشاورات تتم بطريقة عادية، ويشرف عليها رئيس الحكومة”.

وأوضح الخلفي، الذي رفض تقديم تفاصيل جديدة عن هذه المشاورات واللوائح المقدمة من طرف الأحزاب المعنية للعثماني، بأن “النتائج المرتبطة بهذه المشاورات سيعلن عنها في إطارها الدستوري المنظم لها”.

وكان الملك قد قرر إعفاء عدد من المسؤولين الوزاريين في الحكومة،وهم محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بصفته وزير الداخلية في الحكومة السابقة، ومحمد نبيل بنعبد الله، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بصفته وزير السكنى وسياسة المدينة في الحكومة السابقة .

كما أعفى الملك أيضا كل من الحسين الوردي، وزير الصحة، بصفته وزيرا للصحة في الحكومة السابقة، و العربي بن الشيخ، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني، بصفته مديرا عاما لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل سابقا.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س 

شاهد أيضاً

تهنئة بمناسبة حفل الزواج المبارك الميمــــــــــــــــون 

تهنئة بمناسبة حفل الزواج المبارك الميمــــــــــــــــون  قال تعالى : (ومن آياته أن خلق لكم من …

معرض الصناعة التقليدية يختتم أيامه وسط حضور فاق التوقعـــــــــــــــــــات

معرض الصناعة التقليدية يختتم أيامه وسط حضور فاق التوقعـــــــــــــــــــات اختتمت، مساء الأحد، فعاليات الدورة الخامسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: