الرئيسية / أخبار عامة / برقية تهنئة من جلالة الملك إلى السيد باجي قائد السبسي بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية .

برقية تهنئة من جلالة الملك إلى السيد باجي قائد السبسي بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية .

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى السيد باجي قائد السبسي بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية.

      وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته للسيد باجي قائد السبسي بكامل التوفيق في مهامه السامية لقيادة الشعب التونسي الشقيق، في هذه المرحلة الهامة من تاريخه العريق، وصولا إلى تحقيق ما يتطلع إليه من مزيد التقدم والازدهار، في ظل الطمأنينة والأمن والاستقرار. 

     كما عبر جلالة الملك، بهذه المناسبة، للسيد قائد السبسي عن مشاطرة المملكة المغربية تونس الشقيقة مشاعر الاعتزاز والفخر بنجاح هذا الاستحقاق الرئاسي، الذي يجسد إرادة الشعب التونسي الأصيل في المضي قدما نحو تكريس المسار الديمقراطي، واستكمال الإصلاحات المؤسساتية، الكفيلة بتحقيق تطلعاته إلى مستقبل واعد وزاهر.

     وأشاد صاحب الجلالة ب”الثقة الغالية التي وضعها الشعب التونسي الشقيق في شخصكم، تقديرا منه لخصالكم الإنسانية النبيلة، ولغيرتكم الوطنية الصادقة، وإيمانا منه بخبرتكم، وبكفاءتكم السياسية العالية، لمواصلة السير به قدما على درب تحقيق التنمية الشاملة، وتوطيد مكانة بلدكم وحضوره الفاعل إقليميا ودوليا”. 

    ومما جاء في هذه البرقية أيضا “وانطلاقا مما يجمع شعبينا الشقيقين من عرى الأخوة الصادقة والتضامن الفاعل، وما يربط بلدينا من علاقات التعاون المثمر، والتي شكل لقاؤنا الأخير على أرض تونس الخضراء، فرصة للتأكيد على عمقها ومتانتها، أؤكد لكم حرصي القوي على العمل سويا معكم لتعزيز هذه العلاقات، والارتقاء بها لتشمل كافة المجالات، لتكون دعامة أساسية لبناء اتحاد مغاربي قوي ومتكامل، كفيل بتحقيق طموحات وتطلعات شعوبنا المغاربية إلى التقدم والرخاء والتنمية الشاملة”.

مملكتنا .م.ش.س

شاهد أيضاً

قيمة الثروة الإجمالية للمغرب تجاوزت الضعف ما بين 1999 و 2013

قيمة الثروة الإجمالية للمغرب تجاوزت الضعف ما بين 1999 و 2013  كشفت دراسة أعدها المجلس …

نزار بركة ينتقد تدبير حكومة العثماني للحوار الاجتماعي ويرفض التوظيف بالتعاقد

نزار بركة ينتقد تدبير حكومة العثماني للحوار الاجتماعي ويرفض التوظيف بالتعاقد انتقد نزار بركة الأمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: