الرئيسية / أخبار دولية /   ترامب سيعلن الأربعاء قراره حول نقل السفارة إلى القـــــدس

  ترامب سيعلن الأربعاء قراره حول نقل السفارة إلى القـــــدس

  ترامب سيعلن الأربعاء قراره حول نقل السفارة إلى القـــــدس

أكد البيت الأبيض، أمس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيلقي خطابا يتعلق بموقفه من القدس اليوم الأربعاء، دون الكشف عن التفاصيل.

جاء ذلك في إيجاز صحفي للمتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز ورفضت المتحدثة التعليق على نوايا ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وأفادت تقارير مؤخرا بعزم ترامب الإعلان، الأربعاء، عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها، وهو ما تعهد به في أكثر من مناسبة سابقا.

وأمس الثلاثاء، أكد الرئيس الأمريكي لقادة إسرائيل وفلسطين والأردن في اتصالات هاتفية منفصلة، عزمه اتخاذ الخطوة، دون الكشف عن موعد محدد.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وأعلنت لاحقا ضمها إلى القدس الغربية معلنة إياها “عاصمة موحدة وأبدية” لها، وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

ومنذ إقرار الكونغرس الأمريكي عام 1995 قانونا بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على تأجيل التصديق على هذه الخطوة لمدة ستة أشهر، “حفاظا على المصالح الأمريكية”

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

شاهد أيضاً

تهنئة بمناسبة حفل الزواج المبارك الميمــــــــــــــــون 

تهنئة بمناسبة حفل الزواج المبارك الميمــــــــــــــــون  قال تعالى : (ومن آياته أن خلق لكم من …

معرض الصناعة التقليدية يختتم أيامه وسط حضور فاق التوقعـــــــــــــــــــات

معرض الصناعة التقليدية يختتم أيامه وسط حضور فاق التوقعـــــــــــــــــــات اختتمت، مساء الأحد، فعاليات الدورة الخامسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: