الرئيسية / أخبار المغرب / طقــــس الثلاثاء … بارد بالمرتفعات مع سماء صافية بمجموع ربوع المملكة

طقــــس الثلاثاء … بارد بالمرتفعات مع سماء صافية بمجموع ربوع المملكة

طقــــس الثلاثاء … بارد بالمرتفعات مع سماء صافية بمجموع ربوع المملكة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس باردا بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والهضاب. وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بمجموع ربوع المملكة.

الرياح تهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية ومنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، كما ستهب من الشمال الى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 07 وناقص درجة واحدة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين صفر درجة و4 درجات بشمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والغرب و الشاوية، وما بين 04 و09 درجات بالجنوب الشرقي وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت ودكالة وعبدة والسهول الاطلسية الشمالية، وما بين 14 و15 درجة بالسواحل وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و15 درجة شمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 15 و20 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط وهضاب الفوسفاط ووالماس وعبدة والشياظمة والسهول الأطلسية، وما بين 20 و25 درجة داخل اللوكوس والغرب ودكالة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 25 30 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائج بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان بين طنجة وطرفاية وهائجا في الجنوب .

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

شاهد أيضاً

الزلزال مستمر … الإطاحة بمسؤولين كبار في داخل المؤسسة العسكرية والحرس الملكي

الزلزال مستمر … الإطاحة بمسؤولين كبار في داخل المؤسسة العسكرية والحرس الملكي أوردت جريدة “المساء”،في …

قطارات معلقة في الدار البيضاء بعد الطرامواي

قطارات معلقة في الدار البيضاء بعد الطرامواي   بعد “الطرامواي” و”الباصواي”، المدينة تستعد لاستقبال “المونوراي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: