الرئيسية / أخبار المغرب / طقــــــس الإثنين … بارد جدا في هذه المناطــــــــــق  

طقــــــس الإثنين … بارد جدا في هذه المناطــــــــــق  

طقــــــس الإثنين … بارد جدا في هذه المناطــــــــــق  

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الإثنين، أن يكون الطقس باردا، خلال الليل والصباح بالمناطق الشمالية لاسيما بالمرتفعات والهضاب العليا. ومن المتوقع تشكل كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الجنوبية عند الصباح و الليل، فيما سيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بمجموع ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة و الأقاليم الجنوبية، و ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق بالسهول الشمالية و الوسطى، كما ستهب من الشمال و أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى. فيما ي توقع هبوب زوابع رملية خفيفة و محلية بالأقاليم الجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 07 وناقص درجة واحدة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 0 درجة و4 درجات بشمال المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس و الغرب و الشاوية وسهول تادلة والرحامنة والسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 04 و10 درجات بالواجهة المتوسطية، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى و سوس و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، و مابين 14 و19 بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي وما بين 16 و 22 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية و الوسطى وتادلة والرحامنة و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و 27 درجة بسوس و الاقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

 مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

شاهد أيضاً

الزلزال مستمر … الإطاحة بمسؤولين كبار في داخل المؤسسة العسكرية والحرس الملكي

الزلزال مستمر … الإطاحة بمسؤولين كبار في داخل المؤسسة العسكرية والحرس الملكي أوردت جريدة “المساء”،في …

قطارات معلقة في الدار البيضاء بعد الطرامواي

قطارات معلقة في الدار البيضاء بعد الطرامواي   بعد “الطرامواي” و”الباصواي”، المدينة تستعد لاستقبال “المونوراي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: