الرئيسية / أخبار المغرب / وفد إعلامي رفيع يطلع على المؤهلات التنموية التي يشهدها إقليم وادي الذهب .

وفد إعلامي رفيع يطلع على المؤهلات التنموية التي يشهدها إقليم وادي الذهب .

اطلع وفد إعلامي من النقابة الوطنية للصحافة المغربية على ما يزخر به إقليم وادي الذهب من مؤهلات تنموية ومنجزات تم تحقيقها في المنطقة، وذلك خلال زيارة استطلاعية يقوم بها للأقاليم الجنوبية.

واستعرض والي الجهة عامل اقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر، في لقاء مفتوح مساء أمس الأحد بالداخلة، مع أعضاء الوفد الإعلامي الذي يضم 12 صحافيا يمثلون مختلف المنابر الإعلامية الوطنية، بعضا من هذه المؤهلات التنموية التي تشهدها المنطقة فضلا عما تتوفر عليه من موارد طبيعية وامكانات ومؤهلات للاستثمار.

وقدم والي الجهة أمام الوفد الإعلامي الذي يقوم بزيارة استطلاعية للجهات الثلاث للأقاليم الجنوبية التي نظمتها النقابة الوطنية للصحافة المغربية بتعاون مع وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية، لمحة عن التنمية الشاملة التي تعرفها المنطقة ومؤهلاتها السياحية والاقتصادية التي تجعلها منطقة واعدة وقادرة على جلب مزيد من الاستثمارات.

وأكد والي الجهة أمام الوفد الإعلامي، أن جهة وادي الذهب الكويرة عرفت انطلاقة مشاريع تنموية تروم الرقي بالجهة التي أضحت قاطرة للتنمية ترسخ مكانتها المتميزة كحاضرة ذات دينامية وقطبا حضريا يعد بمستقبل زاهر، وأيضا بفضل السمعة الدولية التي اكتسبتها بفضل موقعها الجغرافي، وسحر طبيعتها، أرضا للسلم والسلام والمنجزات التنموية.

وأوضح أن حاضرة الجهة شهدت عدة تحولات على مستوى البنيات التحتية خلال الفترة الأخيرة همت على الخصوص، ترصيف الشوارع وتعبيد الطرق وإحداث مطار جديد يشهد حركة حيوية طيلة أيام الأسبوع بدون انقطاع، وتوسيع ميناء المدينة وتهيئة الكورنيش، وتشييد بنايات ومؤسسات عمومية وفنادق وملاعب ومطاعم ومقاهي ونوادي للانترنت، والإنارة العمومية، ما مكنها من استقطاب الزوار والسائحين من مختلف الآفاق.

من جهته، أكد رئيس الوفد الإعلامي، عبد الرحيم التوراني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن زيارة الوفد الصحافي للأقاليم الجنوبية تندرج في إطار مهمة استطلاعية للوقوف على واقع وآفاق التنمية والتطور الذي تشهده هذه المناطق .

وأوضح أن الداخلة هي المحطة الأخيرة من الزيارة إلى الأقاليم الجنوبية، التي قام بها الوفد الصحفي حيث توقف عند معالم التنمية الشاملة للأقاليم الجنوبية، مبرزا أن الانطلاقة كانت من كلميم ثم طانطان فالسمارة، تلتها العيون وبوجدور، لتحط الرحال بالداخلة.

من جهته، أوضح عضو الوفد السيد أوسي موح لحسن، في تصريح مماثل أن هذه الزيارة مكنت الوفد من الاطلاع في عين المكان على ما تزخر به الداخلة، حيث قام الوفد بزيارة ميناء مدينة الداخلة والاوراش المفتوحة لتوسعته. وأضاف موح لحسن أن الوفد قام بزيارة عدة أماكن من بينها المكتبة المتعددة الوسائط وأطلعوا على ما تحتضنه من مجسمات للتراث المحلي وما تزخر به من تراث اللامادي، كما زار الوفد قصر المؤتمرات المجهز بأحدث الآليات والمعدات التقنية، والذي بإمكانه احتضان تظاهرات عالمية.

وعبر السيد ياسر المختوم عضو من الوفد، من جهته، أنه “لا يمكننا إلا أن نقول بأن الأقاليم الصحراوية شأنها شأن باقي أقاليم المملكة ، إن لم تكن حظيت بمعاملة تفضيلية، فهي سائرة بـوتيرة مهمة نحو التنمية والازدهار”، مشيرا الى أن الداخلة تعتبر معلمة كبرى تساهم بشكل كبير في الرواج التجاري بالأقاليم الجنوبية وذلك بفضل الاهتمام الكبير والمتواصل بالبنايات التحتية.

ووقف الوفد الإعلامي على قناعات المنتخبين والفعاليات المحلية والجمعوية والحقوقية وإرادة الساكنة بمختلف مكوناتها في الدفاع عن مقدسات البلاد ووحدتها الترابية وتثمينها لمبادرة الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية وللمشروع الجديد لتنمية هذه الأقاليم وما جاء به من رؤية جديدة كورش ينبني على مقاربة تنموية جديدة فاعلة ومستدامة.

مملكتنا .م.ش.س

شاهد أيضاً

الاقتصاد المغربي هو الأكثر توازنا في منطقة شمال إفريقيا 

الاقتصاد المغربي هو الأكثر توازنا في منطقة شمال إفريقيا  أكد غريغ ليبيديف المستشار الرئيسي بغرفة …

طقــــــس الثلاثاء … بارد خلال الليل والصباح بهذه المناطـــــــق

طقــــــس الثلاثاء … بارد خلال الليل والصباح بهذه المناطـــــــق تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: