الدوحة تخصص استقبالا غير مسبوق لجـــلالة المــــــــلك  

الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 13:19

  الدوحة تخصص استقبالا غير مسبوق لجـــلالة المــــــــلك  

حطت طائرة الملك محمد السادس أمس الأحد في مطار حمد الدولي ،  في زيارة رسمية قادما إليها من الإمارات العربية المتحدة، حيث أجرى مباحثات مع أمير البلاد تميم بن حمد أل ثاني  ، لتعزيز العلاقات الثنائية، وسط توقعات بمساع، غير معلنة، يقودها الملك لتقريب وجهات النظر بين أطراف الأزمة الخليجية.

ويعتبر الملك محمد السادس أول زعيم عربي من خارج دول الخليج يزور الدوحة منذ اندلاع الأزمة الخليجية التي اندلعت في بداية يونيو عندما قاطعت السعودية والبحرين والإمارات ومصر قطر وأغلقت السعودية معبر بوسمرة الحدودي .

الاجراءات التي اعتبرتها دول الخليج مقاطعة بينما رأت الدوحة أنها حصار جاءت بسبب ما قالت الدول المحاصرة إنها للرد على تدخلات الدوحة في شؤونها الداخلية ودعمها للإرهاب وهو ما نفته الدوحة جملة وتفصيلا .

وخصصت الدوحة للملك محمد السادس استقبالا رسميا كبيرا وحفاوة غير مسبوقة في موكب كبير مخفور بالخيل طوال شارع الكورنيش الشهير الذي زينت الأعلام القطرية والمغربية .

وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في مقدمة مستقبلي الملك محمد السادس، لدى وصوله والوفد المرافق أرض مطار حمد الدولي.

وتأتي الزيارة لمواصلة التعاون و العلاقات الثنائية بين البلدين وأيضا لموقف المغرب الذي بقي على الحياد عند اندلاع الأزمة حيث لم تبنى الموقف السعودي الذي تبنته مصر والامارات والبحرين .

  ورافق ملك المغرب خلال الزيارة وفد رسمي، يضم الأمير اسماعيل ومستشاريه فؤاد عالي الهمة، وياسر الزناكي، وعبد اللطيف المنوني. كما ضم الوفد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، ووزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف المهدي القطبي، إلى جانب عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

مقالات ذات صلة

الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

الأمم المتحدة .. بمجلس الأمن، سجال محتدم بين السيد هلال ووزير الخارجية الجزائري بشأن البحر المتوسط

الخميس 18 أبريل 2024 - 09:39

منتدى أكاديمي مغربي اسباني لارساء شراكة في البحث والابتكار

الخميس 18 أبريل 2024 - 09:03

سانت كيتس ونيفيس تجدد موقفها الثابت الداعم لسيادة المغرب على صحرائه ووحدته الترابية

الأربعاء 17 أبريل 2024 - 23:20

اتفاق التعاون في مجال الوقاية المدنية سيعزز تكوين الطلبة الضباط من جزر القمر بالمغرب (وزير)