مُنتخبات إفريقية تُعسكر في المغـــــرب قبل الكــــان

الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 23:14

مُنتخبات إفريقية تُعسكر في المغـــــرب قبل الكــــان

إختارت بعض المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقامة الشهر المقبل في الغابون، المغرب لخوض معسكراتهم التدريبية قبل انطلاق التظاهرة الإفريقية، على عكس المنتخب المغربي الذي فضل الابتعاد عن الأضواء، وبرمجة معسكره في الإمارات المتحدة العربية، إذ ارتأى كل من منتخب مالي وبوركينافاسو الاستعداد في المغرب، وخوض مباريات ودية قبل “كان” 2017.

المنتخب المالي المنتمي إلى المجموعة الرابعة من “الكان”، والذي سيدخل معسكره التدريبي في إحدى المراكز الرياضية في الدار البيضاء، بداية من فاتح يناير إلى 12 من الشهر ذاته، أعلن رسميا عن التكلفة المالية التي تم رصدها قصد التحضير للمسابقة الإفريقية في العاصمة الاقتصادية للمغرب، بعد توصله بدعم مالي من الاتحاد الاقتصادي والمالي لغرب إفريقيا، أملا في البحث عن إمكانية للتتويج باللقب الإفريقي.

وكشف رئيس الاتحاد المالي لكرة القدم، في تصريحات صحفية، أنه مباشرة بعد تأهل منتخبه إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بدأ الجميع يفكر في إعداد ملف الفريق الخاص باستعداداته، واقترح المدرب غيريتس خوض التحضيرات الخاصة بهذه المسابقة في المغرب، وتحديدا في إحدى المراكز الموجودة في مدينة الدار البيضاء، وستكلفهم هذه الاستعدادات 44 مليون فرنك أي ما يعادل 70 مليون سنتيم مغربي، وقال في هذا الصدد: “هذه التكلفة خاصة 12 يوما في المغرب.. الاتحاد الاقتصادي والمالي لغرب إفريقيا، وضع “شيك” برصيد 80 مليون سنتيم، في إطار مشروعه لدعم المنتخبات.. إن رغبة الاتحاد هو عدم خروج الكأس من المنتخبات المنتمية إلى غرب إفريقيا.. إنه مطمح وأمل المنتخب المالي، بعد تتويج الكوت ديفوار سنة 2015″.

وسينطلق معسكر منتخب بوركينافاسو المنتمي إلى مجموعة البلد المنظم الغابون، يوم الأربعاء في مدينة مراكش، حيث سيخوض مباراتين وديتين أمام كل من المنتخب المحلي المغربي ومنتخب مالي، وقال مدربه البرتغالي، في تصريحات صحفية: “برمجنا معسكرنا التدريبي في مدينة مراكش بعيدا عن الخصوم.. في المغرب، يمكن للمجموعة أن تتوفر على الظروف المواتية للتحضير بشكل جيد (الإقامة والملاعب)، بالإضافة إلى المناخ الجيد الذي سيساعد اللاعبين على استجماع لياقتهم البدنية”.

مملكتنا.م.ش.س/هسبريس

مقالات ذات صلة

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 22:10

اتحاد العاصمة/نهضة بركان .. الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يقضي بخسارة الفريق الجزائري باعتذار (3 -0) مع الإبقاء على مباراة الإياب ببركان (جامعة)

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 10:39

النظام العسكري الجزائري يفقد صوابه كليّا .. انسحاب من بطولة كرة اليد بسبب خريطة المغرب !

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 13:07

كرة القدم داخل القاعة .. بعد التربع على القمة إفريقيا، أنظار أسود الأطلس تتجه صوب كأس العالم

الإثنين 22 أبريل 2024 - 23:04

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .. حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، بطل إفريقيا