المغرب أحد أفضل أصدقاء الولايات المتحدة في شمال إفريقيا

الثلاثاء 26 مايو 2015 - 12:52

المغرب يعتبر أحد “أفضل أصدقاء وشركاء” الولايات المتحدة في منطقة تسودها الشكوك وأجواء عدم اليقين مشددا على ضرورة تعزيز المبادلات والتعاون أكثر بين شعبي وحكومتي البلدين.

قال عضو الكونغرس الأمريكي جيمس موران إن المغرب يعتبر أحد “أفضل أصدقاء وشركاء” الولايات المتحدة في منطقة تسودها الشكوك وأجواء عدم اليقين مشددا على ضرورة تعزيز المبادلات والتعاون أكثر بين شعبي وحكومتي البلدين.

وأكد موران النائب الديمقراطي عن ولاية فيرجينيا بالغرفة السفلى للكونغرس الأمريكي في تصريح للصحافة أن “المغرب يعد في الواقع أحد أفضل أصدقائنا في منطقة تواجه العديد من الصعوبات”.

وأضاف أن المملكة تظل “شريكا للولايات المتحدة يعملان دائما من أجل تحقيق السلام والاستقرار والازدهار” بالمنطقة.

ومن جهتها أكدت إليانا روس ليتنين رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالغرفة السفلى بالكونغرس الأمريكي أن المغرب سيظل “حليفا” و”شريكا استراتيجيا” للولايات المتحدة بمنطقة شمال إفريقيا. 

وقالت إليانا روس ليتنين في مداخلة أمام اللجنة المذكورة “ينبغي أن نبحث عن وسائل إضافية لدعم الروابط المتينة القائمة بين بلدينا وتعزيز القيم والرؤى المشتركة لتحقيق استقرار المنطقة”. 

وجاء تصريح إليانا روس ليتنين التي تترأس أيضا اللجنة المكلفة بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجلس النواب الأمريكي خلال جلسة عقدت حول “استراتيجية وأولويات المساعدة الأجنبية الأمريكية برسم السنة المالية 2014”.

مملكتنا .م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الخميس 13 يونيو 2024 - 16:38

السعودية تستعرض قواتها النُخبة لحماية موسم الحج

الخميس 13 يونيو 2024 - 14:41

الأمم المتحدة .. السيدة غلا بهية تستعرض بنيويورك الدينامية السوسيو-اقتصادية في الصحراء المغربية

الخميس 13 يونيو 2024 - 14:06

لجنة الـ24 .. عمر هلال يُشْهِدُ المنتظم الدولي والشعب الجزائري على نية الجزائر المبيتة ضد المغرب

الخميس 13 يونيو 2024 - 13:41

مطار مراكش – المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية