إفتتاح الدورة الخامسة لمعرض رمضان للصناعة التقليدية بالرباط

الأربعاء 1 يوليو 2015 - 02:53

المعرض يهدف إلى إنعاش منتوجات الصناعة التقليدية المصنوعة من المواد المحلية وتعريف حرف الصناعة التقليدية لعامة المستهلكين وتعزيز تسويق منتوجات الصناعة التقليدية على صعيد السوق المحلي وترســيخ جــودة منتوجــات الصناعــة التقليديــة عبــر العلامــة المؤسســاتية  “حــرف المغــرب”  .

ترأست السيدة فاطمة مروان، وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مساء أمس الاثنين 29 يونيو حفل افتتاح الدورة الخامسة لمعرض رمضان للصناعة التقليدية، بفضاء OLM السويسي بالرباط.
وقامت السيدة الوزيرة بزيارة لمختلف أروقة وفضاءات هذا المعرض الذي يضم مجموعة من أجمل منتوجات المنسوجات والزرابي والنحاسيات والمنتوجات الجلدية والخشبية والحلي والمنتوجات النباتية   ومنتوجات المحلية أخرى.
ويهدف المعرض إلى إنعاش منتوجات الصناعة التقليدية المصنوعة من المواد المحلية وتعريف حرف الصناعة التقليدية لعامة المستهلكين وتعزيز تسويق منتوجات الصناعة التقليدية على صعيد السوق المحلي وترســيخ جــودة منتوجــات الصناعــة التقليديــة عبــر العلامــة المؤسســاتية  “حــرف المغــرب”  .tapis
ويتميز معرض هذه السنة بمشاركة وازنة لدور الصانعة المنتشرة على صعيد التراب الوطني والتي هي عبارة عن فضاء للإنتاج والعرض والتسويق والتدريب متاح لمجموعة من الصانعات التقليديات القرويات المنظمات في إطار جمعية أو تعاونية، وتهدف إلى تطوير قدراتهن  في الخلق والإنتاج، وتلقينهن مبادئ التسويق، وتوسيع معارفهن الإنتاجية عبر دورات تكوينية مكثفة، وتحسين إطار عيشهن وتعزيز تنميتهن الاقتصادية.
ويستمر معرض رمضان للصناعة التقليدية، المنظم من طرف وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومؤسسة دار الصانع، إلى غاية 14 يوليوز ( 27 رمضان). 

مملكتنا .و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الخميس 13 يونيو 2024 - 08:24

طقس الخميس .. أمطار متفرقة ورياح قوية بهذه المناطق من المملكة

الأربعاء 12 يونيو 2024 - 09:12

طقس الأربعاء .. أمطار رعدية مرتقبة بهذه المناطق من المملكة

الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 10:12

طقس الثلاثاء .. أمطار رعدية ورياح قوية بهذه المناطق من المملكة

الإثنين 10 يونيو 2024 - 06:51

طقس الاثنين .. أمطار متفرقة بهذه المناطق من المملكة