مغاربة النرويج يساهمون بإستمرار في تعزيز روابط الصداقة والتعاون بين البلدين

الأحد 30 أغسطس 2015 - 14:55

مغاربة النرويج يساهمون بإستمرار في تعزيز روابط الصداقة والتعاون بين البلدين

قالت سفيرة المغرب بالنرويج سعاد العلوي، مساء أمس السبت بأوسلو، إن المغاربة المقيمون بهذا البلد الاسكندنافي يساهمون باستمرار في تعزيز روابط الصداقة والتعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

وأبرزت  العلوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال افتتاح مهرجان “إيراس” للتنوع الثقافي الذي يحل فيه المغرب ضيف شرف (يومي 29 و30 غشت الجاري)، أن هذا الحدث يعد فرصة مناسبة للتفاعل بين جميع الثقافات ذات الروافد المختلفة من العالم، ما يعزز روح الصداقة والتفاهم المتبادل.

وأشادت الدبلوماسية المغربية باختيار المغرب ضيف شرف هذه الدورة ، خاصة أنها المرة الأولى التي يتم خلالها اختيار بلد ضيف شرف في مهرجان “إيراس” للتنوع الثقافي.

وأبرزت أن نجاح المشاركة المغربية يأتي بفضل التعاون المتميز لشركاء السفارة من ضمنهم “دار الصانع” (التابعة لوزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني) ، والمكتب الوطني المغربي للسياحة بالبلدان الاسكندنافية والبلطيق (مقره ستوكهولم)، مشيدة بالمساهمة القيمة للجالية المغربية المقيمة بالنرويج في الإعداد للمهرجان، وعلى الخصوص جمعية “موزاييك”.

وذكرت السيدة العلوي بالمساهمة المتنوعة للمغرب في هذا المهرجان المتمثلة ، على الخصوص ، في تسليط الضوء على التراث الثقافي المغربي خاصة في مجال الصناعة التقليدية العريقة، والأزياء والتصاميم المتميزة وفن الطبخ المغربي.

مملكتنا .م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

السبت 22 يونيو 2024 - 18:14

قنصلية نابولي تتنقل لببلدية لاتيانو بالجنوب الإيطالي لخدمة أبناء الجالية

الأربعاء 22 مايو 2024 - 12:36

الدورة السادسة لتظاهرة “جوائز مغاربة العالم” من 23 إلى 26 ماي بمراكش

الإثنين 20 مايو 2024 - 12:37

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الإثنين 6 مايو 2024 - 16:02

تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج بلغت 27,44 مليار درهم عند متم مارس 2024 (مكتب الصرف)