المملكة المغربية أرضية جيدة للنهوض بالإستثمار في القارة الإفريقية

السبت 19 سبتمبر 2015 - 19:37

المملكة المغربية أرضية جيدة للنهوض بالاستثمار في القارة الإفريقية

أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امباركة بوعيدة ، يوم الجمعة بالرباط أن المغرب، الذي يحتضن النسخة الرابعة لمؤتمر “شايب أفريكا” (18-19 شتنبر الجاري)، يعد أرضية جيدة للنهوض بالاستثمار بالقارة الإفريقية.
وقالت السيدة بوعيدة، خلال افتتاح أشغال هذه التظاهرة المنظمة من قبل جمعية “غلوبال شيبرز كوميونيتي”، حول موضوع “الاستثمار في إفريقيا”، إن المملكة المغربية تطمح إلى أن تشكل أرضية إفريقية لتطوير الاستثمار بالقارة. 
وأشارت الوزيرة إلى أن اختيار المغرب لاحتضان هذا الحدث القاري والدولي هو أمر “طبيعي”، مبرزة أن المملكة تشتغل باستمرار من أجل تفعيل الدبلوماسية الاقتصادية في اتجاه إفريقيا وإقامة “تعاون قوي بين المغرب وجميع البلدان الإفريقية الشقيقة “.
من جانبه، أوضح المهدي نصيح، مدير مؤتمر “شايب أفريكا” أن هذه التظاهرة تشكل فرصة للتواصل بين مختلف المشاركين في هذا المؤتمر بغية وضع مشاريع مشتركة كفيلة بإحداث تأثير شمولي في مختلف بلدان القارة ، مضيفا أنه سيتم خلال هذه التظاهرة تدارس مجموعة من المواضيع كتمويل المشاريع، والابتكار، واستخدام التكنولوجيات الحديثة ، إضافة إلى الاستدامة والتنمية المحلية.
واعتبر السيد نصيح أن المغرب انفتح أكثر فأكثر على القارة الإفريقية وأن موقعه الاستراتيجي يمكنه من التأثير في صنع القرار بإفريقيا على عدة مستويات والذي من شأنه رفع الحواجز بين بلدان القارة من أجل تطويرها، مبرزا أن للمغرب حضور قوي في عدة بلدان بالقارة ويقيم روابط وثيقة معها، كما أنه يشكل قاطرة لكل المشاريع الكبرى التي هي في طور الإنجاز بشمال إفريقيا .
وسيسلط مؤتمر “شايب أفريكا” الضوء على مشروع موقع الكتروني سيمكن رجال الأعمال الأفارقة الشباب من النهوض بمشاريعهم وإقامة تعاون مع نظرائهم من مختلف بلدان القارة.
وتهدف جمعية (غلوبال شيبرز)، التي أنشئت تحت مظلة المنتدى الاقتصادي العالمي، إلى خلق شبكة تواصل بين الشباب المتفوقين البالغين من العمر أقل من 30 سنة عند اختيارهم، بناء على قدراتهم الاستثنائية في إحداث تغييرات إيجابية بمجتمعاتهم.

مملكتنا.و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الخميس 20 يونيو 2024 - 09:45

الصحراء.. بوروندي تجدد تأكيد دعمها لوحدة المغرب الترابية وسيادته

الخميس 20 يونيو 2024 - 07:57

فيينا.. المغرب يبرز أهمية التعاون الدولي في الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي

الخميس 20 يونيو 2024 - 00:14

مسجد قباء بالمدينة المنورة مقصداً لضيوف الرحمن بعد المسجد النبوي

الأربعاء 19 يونيو 2024 - 22:06

شركة النقل الجوي الإسبانية “بينتر” تستأنف الخط الجوي بين طنجة وغران كاناريا