المعرض الدولي للتمور مناسبة لإنعاش القطاع السياحي على المستوى الوطني والدولي

السبت 31 أكتوبر 2015 - 13:29

المعرض الدولي للتمور مناسبة لإنعاش القطاع السياحي على المستوى الوطني والدولي

أكد وزير السياحة السيد لحسن حداد بأرفود، أن المعرض الدولي للتمور مناسبة لإنعاش القطاع السياحي على المستوى الوطني والدولي.

وأضاف السيد حداد، في تصريح للصحافة خلال افتتاح المعرض الدولي للتمور في دورته الخامسة المنظم من 30 الى 2 نونبر المقبل تحت شعار “الماء مصدر حياة واحاتنا .. من أجل تدبير مستدام “، أن المنطقة معروفة بجاذبيتها الكبيرة لما تزخر به من مؤهلات طبيعية وثقافية كالوديان والكثبان الرملية.

وأبرز الوزير، في هذا الاطار، أن من شأن هذه التظاهرة الفلاحية أن تعطي دفعة قوية بالنسبة للتنمية الاقتصادية بالمنطقة كعامل لجذب السياح الاجانب اعتبارا لمناخها وثقافتها وواحاتها التي تعد منظمومة ايكولوجية.

وأكد السيد حداد على الاهمية التي يكتسيها الاهتمام بالواحات التي تشكل فضاء مهما يتعين التعريف به، مشيرا الى أن الوزارة الوصية منخرطة في هذا المشروع التراثي.

يشار الى أن المعرض الدولي للتمور في نسخته الخامسة المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يمثل فضاء للقاءات وأرضية استثنائية للمبادلات بين القوى الحية والقطاع الفلاحي.

ويتضمن برنامج هذه الدورة أنشطة مختلفة، منها مسابقات وجولات سياحية وموائد مستديرة، بالإضافة إلى أنشطة رياضية وفنية.

يذكر أن حوالي 186 عارضا من 12 بلدا (تونس والجزائر وليبيا وموريتانيا ومصر والعراق والاردن والعربية السعودية والامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والسودان والكويت)، بالإضافة إلى المغرب، شاركوا في الدورة الرابعة من هذا المعرض.

مملكتنا.م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

السبت 18 مايو 2024 - 08:59

طقس السبت .. أجواء حارة في الشرق والجنوب ورياح قوية وسط البلاد

الجمعة 17 مايو 2024 - 07:21

طقس الجمعة .. نزول أمطار فوق مناطق طنجة واللوكوس

الخميس 16 مايو 2024 - 07:09

طقس الخميس .. حار مع هبوب رياح بهذه المناطق من المملكة

الأربعاء 15 مايو 2024 - 07:59

طقس الأربعاء .. حار نسبيا بهذه المناطق من المملكة