الأوساط الحكومية والإعلامية الـمــغــربــيــة تشيد بتجربة النهضة والنماء في الإمارات

الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 10:51
  • بمناسبة اليوم الوطني الرابع والأربعين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، أقامت السفارة الإماراتية بالمملكة المغربية حفل استقبال ضخما، حضره عدد من المواطنين ورجال المال والأعمال والثقافة والإعلام، ونخبة من رؤساء جمعيات المجتمع المدني، وعدة شخصيات تنتمي إلى عالم الفن والفكر والأدب.

احتفلت السفارة الإماراتية في المغرب بذكرى العيد الوطني الرابع والأربعين عبر إقامة معرض شاركت فيه: طيران الاتحاد وطيران الإمارات وشركة “إيغل هيلز” وشركة اتصالات المغرب التي تساهم فيها شركة اتصالات الإمارات وشركة إعمار وشركة العربية للطيران.

وشارك في الحفل الذي دعا له العصري سعيد الظاهري سفير الإمارات في المغرب إدريس الضحاك الأمين العام للحكومة المغربية وعدد من الوزراء وكبار الشخصيات العسكرية المغربية والأمنية وأعضاء السلك الدبلوماسي والعسكري المعتمد لدى المملكة المغربية، وعبد العزيز بن عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم وعادل صقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.

وشهد الحفل أيضا أعضاء السفارة والملحقية العسكرية وعدد من المواطنين ورجال المال والأعمال والثقافة والإعلام ونخبة من رؤساء جمعيات المجتمع المدني وعدة شخصيات تنتمي إلى عالم الفن والفكر والأدب. وبهذه المناسبة، أقامت الشركات الإماراتية المستثمرة في المملكة المغربية معرضا شاركت فيه: طيران الاتحاد وطيران الإمارات وشركة إيغل هيلز وشركة اتصالات المغرب التي تساهم فيها شركة اتصالات الإمارات وشركة إعمار وشركة العربية للطيران، وذلك احتفاء بهذا الحدث الوطني.

ونولى العصري سعيد الظاهري سفير دولة الإمارات بالمغرب والوزراء المغاربة وكبار المسؤولين تقطيع الحلوى بعد عزف السلام الوطني الإماراتي والمغربي.

سفير الإمارات بالمغرب والوزراء المغاربة وكبار المسؤولين قاموا بتقطيع الحلوى بعد عزف السلام الوطني الإماراتي والمغربي

وأشاد إدريس الضحاك الأمين العام للحكومة المغربية ومحمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية بالتطور الذي تعرفه العلاقات الإماراتية المغربية والذي تؤكده الزيارة التي قام بها الملك المغربي محمد السادس إلى دولة الإمارات، والتي تعكس الوشائج الأخوية القوية بين البلدين الشقيقين قيادة وشعبا، كما نوّه الأمين العام للحكومة المغربية بتجربة النهضة والنماء في دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفـة بن زايد آل نهيـان رئـيس الدولة.

وأشادت الفعاليات الثقافية والإعلامية المغربية بالشراكة الإستراتيجية الإماراتية المغربية التي ساهمت في رفع التحديات التي تواجه المنطقة، واعتبرت هذه الفعاليات أن أبرز عنوان لهذا التلاحم والانسجام هو الزيارة الملكية إلى دولة الإمارات وحفاوة الاستقبال والضيافة التي لقيها الملك المغربي في الإمارات، الشيء الذي يحمل رسالة قوية على نموذجية وإستراتيجية العلاقات الإماراتية المغربية.

وقال السفير الإماراتي الظاهري إن هذه السنة شهدت حراكا اقتصاديا وتنمويا بين الإمارات والمغرب بفضل سياسة البلدين الشقيقين، حيث تواصل تدفق الاستثمارات الإماراتية، وتبوّأت الإمارات المرتبة الأولى على صعيد الاستثمارات في بورصة الدار البيضاء بـ55 مليار درهم مغربي، وقدمت الإمارات منحة للمغرب بـ1.25 مليار دولار في إطار المنحة الخليجية التي تبلغ 5 مليار دولار على مدى خمس سنوات.

وساهم صندوق أبوظبي للتنمية بفعالية في دعم مسيرة التنمية بالمغرب منذ عام 1976، وموّل على مدار 40 عاما 64 مشروعا تنمويا في قطاعات البنيات التحتية والنقل والموانئ والطاقة المتجددة بحوالي 2 مليار دولار. وأشاد العصري سعيد الظاهري عاليا بالشراكة الإستراتيجية المتينة بين الإمارات والمغرب في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية وغيرها من المجالات الحيوية، وأشاد كذلك بالتعاون الإماراتي المغربي في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي لكل التحديات الأمنية التي تواجه البلدين .

مملكتنا.م.ش.س/عرب

Loading

مقالات ذات صلة

السبت 18 مايو 2024 - 19:07

‏فرنسا-المغرب .. توقيع اتفاق حول الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين

السبت 18 مايو 2024 - 17:26

السيد أخنوش يترأس الوفد المغربي المشارك في المنتدى العالمي العاشر للماء بإندونيسيا

السبت 18 مايو 2024 - 13:44

كيغالي .. المغرب، بفضل الرؤية المستنيرة لجلالة الملك، قادر على أن يصبح بلدا رائدا في إنتاج الطاقة منخفضة الكربون (السيد مزور)

السبت 18 مايو 2024 - 10:52

لجنة الـ24 .. اتحاد جزر القمر يجدد تأكيد دعمه لمخطط الحكم الذاتي