رئيس مؤسسة وسيط المملكة يتباحث في الرياض مع رئيس ديوان المظالم السعودي

الجمعة 12 يناير 2024 - 17:49

الرياض – أجرى رئيس مؤسسة وسيط المملكة المغربية السيد محمد بنعليلو، مؤخرا في الرياض، مباحثات مع رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري السعودي خالد بن محمد اليوسف، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها حاليا للمملكة العربية السعودية.

وجرى خلال اللقاء تقديم عرض مرئي عن القضاء الإداري في المملكة العربية السعودية ومستجداته التنظيمية والخدمية وما تم استثماره من تقنيات ناشئة ورقمية في تقديم خدماته وخدمة مستفيديه ، وما يتطلع إليه من خطط في استخدام الذكاء الاصطناعي؛ لتيسير إجراءات التقاضي وتقليص أمده.

كما جرى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة التي تهدف إلى نقل الخبرات والتجارب بما يحقق المنفعة والمصالح المشتركة.

ويتضمن برنامج زيارة رئيس مؤسسة وسيط المملكة المغربية للسعودية زيارة المحكمة الإدارية العليا ومحكمة التنفيذ الإدارية للاطلاع على مرافقها والمنصات والخدمات الرقمية التي تقدمها.

وصرح خالد بن محمد اليوسف لوكالة الأنباء السعودية بأن هذه الزيارة تأتي تأكيدًا على متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين ودعمًا لمسارات التعاون القضائي المشترك والدائم بينهما.

وأوضحت الوكالة أن ديوان المظالم يسعى إلى استثمار هذه الزيارات لدعم مسار القضاء الإداري في العالم، والاستفادة من هذه العلاقات وما ينتج عنها من تبادل معرفي ودعم معارف كوادره القضائية والإدارية وتطوير خدماته، وتحقيق أهدافه بما يعزز علاقاته التشاركية مع الجهات الدولية ذات الاهتمام المشترك.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 22:03

قضية الصحراء المغربية لم تعد مطروحة على جدول أعمال الاتحاد الإفريقي (السيد بوريطة)

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 18:57

السيدة فتاح تتباحث مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 15:50

استثمار أخضر .. التوقيع على 3 اتفاقيات قروض بقيمة 188 مليون دولار بين البنك الإفريقي للتنمية ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 10:41

رئيسة البرلمان الأنديني تشيد بجهود المغرب، تحت قيادة جلالة الملك، لتعزيز أسس الدولة الاجتماعية