السنغال .. افتتاح حديقة عمومية أعيد تأهيلها بفضل اتفاقية تعاون وشراكة مع جماعة الداخلة

الجمعة 19 يناير 2024 - 19:33

دكار – تم، مؤخرا، افتتاح الحديقة العمومية بمدينة روفيسك السنغالية، والتي تم تأهيلها وتحديثها بفضل اتفاقية التعاون والشراكة الموقعة سنة 2018 مع جماعة الداخلة.

وتم تصميم المشروع المتعلق بتهيئة الحديقة العمومية روفيسك وفق المعايير المعمارية والتقليدية المغربية، بميزانية قدرها 3,5 مليون درهم، ممولة في حدود 60 في المئة من طرف صندوق الدعم الإفريقي للتعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية.

وتم تدشين الحديقة العمومية لمدينة روفيسك الواقعة على بعد 25 كلم من دكار، على هامش المناظرة السنغالية المغربية حول اللامركزية المنعقدة من 14 إلى 17 يناير الجاري تحت رعاية الرئيس ماكي سال، وبمشاركة وفد مغربي كبير يقوده العامل المكلف بقطب التعاون والتوثيق بالمديرية العامة للجماعات الترابية عبد الوهاب الجابري.

وجرى حفل تدشين هذه الحديقة العمومية بحضور رئيس جماعة الداخلة الراغب حرمة الله وعمدة روفيسك عمر سيسي وعدد من ممثلي السلطات المحلية للمدينة ومنتخبين محليين مغاربة شاركوا في المناظرة حول اللامركزية.

وشهد هذا التدشين، الذي أقيم في أجواء احتفالية، مشاركة العديد من الفنانين والرياضيين من مدينة “مام كومبا لامب”.

وتأتي أعمال التجديد في هذه الحديقة، التي استمرت أقل من عامين، في أعقاب توقيع اتفاقية شراكة بين المدينتين في عام 2018. غير أن أعمال تحديث هذه الحديقة العمومية التي استضافت العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية والمؤسسية انطلقت رسميا سنة 2022.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

الأحد 3 مارس 2024 - 21:33

انتخاب المغرب عضوا في ثلاث هيئات باتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي

الأحد 3 مارس 2024 - 18:46

الشراكة القائمة بين المغرب ودول مجلس التعاون الخليجي تعكس أواصر الاخوة والتنسيق والتضامن القائمة بين جلالة الملك واخوانه قادة دول الخليج

الأحد 3 مارس 2024 - 18:04

الرياض .. توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الثقافي بين المغرب والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

الأحد 3 مارس 2024 - 17:28

دول مجلس التعاون الخليجي تؤكد مواقفها الثابتة المؤيدة لمغربية الصحراء