المكتب الوطني المغربي للسياحة يضع نصب عينيه السوق الإفريقي استعدادا لكأس إفريقيا للأمم بالمغرب

الجمعة 16 فبراير 2024 - 21:09

الدار البيضاء – أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة أنه يضع نصب عينيه السوق الإفريقي استعدادا لكأس إفريقيا للأمم بالمغرب.

وفي هذا السياق، ذكر المكتب في بلاغ له، أنه أبرم اتفاقا استراتيجيا مع مجموعة تنظيم الرحلات والأسفار “واكاناو”، الرائدة بنيجيريا، مشيرا إلى أن ذلك يندرج في إطار الاستراتيجية الإفريقية للمكتب الوطني المغربي للسياحة، وخاصة الاستعدادات الجارية لتنظيم كأس إفريقيا المرتقبة في سنة 2025 بالمغرب.

وحسب البلاغ، فإنه بحلول عام 2029، تلتزم “واكاناو” باستقطاب حوالي 66.000 سائحا نحو وجهة المغرب.

وفي التفاصيل، فإن المكتب الوطني المغربي للسياحة، في محاولة منه لاقتحام السوق الإفريقي بقوة، يربط شراكة إستراتيجية مع “واكاناو”، واحدة من المجموعات الرائدة بمجال تنظيم الرحلات والأسفار بالقارة السمراء.

ويتوخى المكتب من كل ذلك تعزيز جاذبية وجهة المغرب بالأسواق الإفريقية، وبالخصوص بغرب إفريقيا، مع الرفع من تدفقات السياح انطلاقا من هذه الأسواق المًصْدِرَة للسياح و الواعدة.

وفي هذا الصدد، جرى التوقيع على هذا الاتفاق يوم الخميس 15 فبراير 2024 بالرباط، ما بين عادل الفقير مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، وأديدجي أديبايو الرئيس المدير العام لمجموعة تنظيم الرحلات والأسفار “واكاناو”.

ويمتد هذا الاتفاق لخمس سنوات كاملة، تلتزم خلالها المجموعة الإفريقية برفع عدد الحجوزات والرحلات صوب وجهة المغرب.

وتكتسي هذه الشراكة إستراتيجية أكبر لكون المغرب سيقدم في سنة 2025 على تنظيم كأس إفريقيا للأمم.. هذا الحدث الرياضي الكبير بالنسبة للقارة السمراء والذي يستقطب أعداد مهمة من السياح من إفريقيا ومن الجالية الإفريقية وأوربا.

وبشأن السنة الجارية، تم إبرام اتفاق ما بين الطرفين يحدد بموجبه هدف استقطاب 5.000 من السياح خلال موسم صيف 2024 انطلاقا من نيجيريا.

وبحلول العام 2029، تلتزم نفس المجموعة بإنجاز حوالي 66.000 حجوزات لفائدة وجهة المغرب.

ولهذه الغاية، اتفق كل من المكتب الوطني المغربي للسياحة و”واكاناو” على تنظيم حملة ترويجية مكثفة بالجهة.. وتتضمن هذه الحملة آلية تواصلية عبر كافة الدعائم والوسائط على غرار الإعلانات، والمنصات الرقمية، وشبكات التواصل الاجتماعي، والتسويق من طرف المؤثرين، علاوة على حملات أخرى تشمل تغطية إعلامية واسعة بواسطة أهم المنابر الإعلامية الإفريقية.

وللإشارة، تتوفر مجموعة تنظيم الرحلات والأسفار “واكاناو” على شبكة تضم 47 وكالة أسفار موزعة بإفريقيا، والتي تتضمن 237 وكيل أسفار إضافة إلى مركز للنداء يشغل 160 عاملا.

حاليا، تعتبر “واكاناو” رائدة بغرب إفريقيا، وواحدة من بين أقوى وكالات الأسفار على المنصات الإلكترونية بالقارة الإفريقية، ولاسيما بدولة نيجيريا.

هذا، وستساهم الرحلات الجوية ما بين المغرب ونيجيريا في تشجيع المكتب الوطني المغربي للسياحة و”واكاناو” في تحقيق أهدافهما في الآجال المحددة آنفا.

ويرجع ذلك لكون نيجيريا تتوفر على تغطية جهوية مهمة بفضل توفرها على خطوط جوية متعددة لشركات الطيران العاملة بها.

ومن جانبها، تغطي الخطوط الملكية المغربية اليوم دولة نيجريا عبر خط مباشر يربط الدار البيضاء بلاغوس، علاوة على تغطية واسعة للشبكة انطلاقا من وفي اتجاه كبريات العواصم والمدن الإفريقية.

وبفضل هذا الاتفاق المبرم مع “واكاناو”، يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة مساره الصحيح الرامي إلى بلورة إستراتيجية “Light in Action” بالسوق الإفريقي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

الجمعة 12 أبريل 2024 - 23:46

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة كومبلوتنسي بمدريد

الجمعة 12 أبريل 2024 - 11:54

باريس .. ترقية المهدي قطبي إلى رتبة ضابط كبير من درجة الاستحقاق الوطني

الجمعة 12 أبريل 2024 - 11:07

كييف تفتتح سفارات في القارة الإفريقية

الخميس 11 أبريل 2024 - 23:58

حكومة الكناري تقطع صمتها بخصوص المناورات المغربية