الانتقال الطاقي .. السيدة بنعلي تتباحث في ميونيخ مع وزير الاقتصاد الألماني

السبت 17 فبراير 2024 - 21:53

ميونخ – أجرت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم السبت بميونيخ، مباحثات مع نائب المستشار الألماني ووزير الاقتصاد الفدرالي روبرت هابيك، تمحورت حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت السيدة بنعلي، التي تشارك في الدورة الستين لمؤتمر ميونيخ للأمن، الذي يتواصل اليوم الأحد، إن “هذا اللقاء شكل فرصة لمناقشة العلاقات المغربية الألمانية القوية جدا وشراكتنا الاستراتيجية في القضايا المتعلقة بانتقال الطاقة والتنمية المستدامة”.

وتابعت السيدة بنعلي قائلة: “لقد ناقشنا موضوع الغاز وبعض عناصر مسار المغرب ليكون فاعلا مركزيا ورئيسيا في اقتصاد الهيدروجين الجديد الذي يتطور”.

وشكل هذا اللقاء أيضا فرصة لمناقشة سبل “إعادة إرساء أسس جيل جديد من الشراكات الاستراتيجية بين المغرب وألمانيا في القضايا التي تهم إفريقيا وأوروبا”.

من جانبه، أشار السيد هابيك، الذي أعلن عن نيته زيارة المغرب قريبا، إلى أن هذا اللقاء تميز بتبادل “عميق ومكثف” حول الهيدروجين والإمكانات المتاحة للمغرب، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يمثل خطوة أخرى لتعزيز التعاون بين البلدين.

كما تباحثت السيدة بنعلي مع وزيرة الطاقة البلجيكية، تين فان دير سترايتن حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الانتقال الطاقي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

السبت 13 أبريل 2024 - 18:58

الخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي لمهرجان سوق فنون العرض الإفريقية في أبيدجان

السبت 13 أبريل 2024 - 15:42

تقرير ألماني .. تعديل مدونة الأسرة يساند “التحديثات الاجتماعية” في المغرب

السبت 13 أبريل 2024 - 13:16

صندوق النقد الدولي يعيد تعيين كريستالينا جورجييفا مديرة عامة لولاية ثانية

الجمعة 12 أبريل 2024 - 23:46

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة كومبلوتنسي بمدريد