الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية .. توزيع الجوائز على المتوجين برسم الدورة الثامنة

الخميس 29 فبراير 2024 - 16:43

الدار البيضاء – تم اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، الكشف عن المتوجين برسم الدورة الثامنة من الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، خلال حفل ترأسته وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور.

وفي فئة “أفضل سجاد”، آلت الجوائز إلى “استوديو سناء بن زعيتر ممثلا بسناء بن زعيتر” و” Berber living Design” لشفيق عبو، في حين فاز كل من “Atelier du Zellige” ممثلا بعمر بنديبة و”Popham Design” لصامويل داو ساندز بجائزة “أفضل الأرضيات”.

أما في فئتي “الفخار” و”الزليج” فقد فاز بالجائزتين على التوالي كل من أحمد السرغيني وسعيد بنديبة.

وعن فئة “المقاول”، فاز بالجائزة الصانع التقليدي محمد الحدادي، أما في فئة “المكون” ففازت لطيفة منتبه و”هشام السكات” بالجائزة في مجال صناعة السروج.

وأكد المدير العام لدار الصانع، طارق الصادق، بهذه المناسبة، أن الجوائز الممنوحة للصناع التقليديين تأتي نظير جهودهم في تطوير القطاع وإحداث فرص الشغل.

وأضاف أنه تم تقييم الأعمال المترشحة من قبل لجنة تحكيم مكونة من خبراء وطنيين ودوليين، مما مكن من مكافأة العديد من الصناع التقليديين في مختلف فروع النشاط.

وتستقطب الدورة الثامنة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، الذي تنظمه وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أزيد من 350 مشاركا من عشرين بلدا، مما يؤكد الجاذبية الدولية للصناعة التقليدية المغربية.

ويتيح الأسبوع، الذي ينعقد تحت شعار “الصناعة التقليدية رافعة تنموية في خدمة إشعاع وحماية التراث المادي وغير المادي”، للصناع التقليديين المغاربة فرصة للقاء بالمشترين المهنيين والمهندسين المعماريين والمصممين وممثلي العلامات التجارية الكبرى ومراكز التوزيع الدولية من خلال مختلف الفعاليات والأنشطة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

الجمعة 19 أبريل 2024 - 13:11

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء .. حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الجمعة 19 أبريل 2024 - 11:16

جامعة الأخوين بإفران تستعرض دور الذكاء الاصطناعي في التنمية خلال الاجتماع ال23 للجنة الخبراء في الإدارة العمومية

الخميس 18 أبريل 2024 - 20:42

الرباط .. انطلاق أشغال الدورة الـ 33 للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة لإفريقيا

الخميس 18 أبريل 2024 - 19:54

الفنانة البرازيلية العالمية Sandra Rey تؤطر ورشات فنية بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش استعدادا لعرض فني في إطار الاحتفال بمراكش عاصمة الثقافة في العالم الاسلامي.