الرباط .. توقيع مذكرة تفاهم بين المدرسة الوطنية العليا للإدارة بالمغرب والمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بموريتانيا

الأربعاء 6 مارس 2024 - 22:47

الرباط – جرى اليوم الأربعاء بالرباط توقيع مذكرة تفاهم بين المدرسة الوطنية العليا للإدارة والمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وذكر بلاغ للمدرسة الوطنية العليا للإدارة أن هذه المذكرة التي وقعتها مديرتها العامة، ندى بياز، والمدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء الموريتانية، زكريا تيام، تهدف إلى تنظيم برامج تكوينية وتداريب ميدانية للمساهمة في دعم القدرات العمومية وتحسين أداء الإدارة العامة وتطوير خدماتها.

كما تتوخى مذكرة التفاهم هذه تنظيم دورات تكوينية مشتركة، وأوراش عمل، ومنتديات وندوات في المجالات التي تهم كلا الطرفين، وإنجاز برامج مشتركة في مجال الدراسات والنقاش حول قضايا وإشكالات الإدارة العمومية والفعل العمومي والسياسات التنموية بشكل عام.

وتنص المذكرة أيضا على تبادل الطلبة المتدربين في إطار تكوين القيادات وتبادل زيارات العمل والدراسة والمكونين والخبراء لتقاسم التجارب والأفكار والخبرات وكذلك الوثائق والإصدارات والمعارف.

وحسب البلاغ، فقد شكل هذا اللقاء الذي حضره أيضا مسؤولون بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بموريتانيا، فرصة لمناقشة آفاق التعاون بهدف تعزيز التكوين والتدريب والبحث التطبيقي وتبادل الخبرات ومجالات أخرى متعلقة بتطوير العمل الإداري بين المؤسستين المغربية والموريتانية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

السبت 13 أبريل 2024 - 18:58

الخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي لمهرجان سوق فنون العرض الإفريقية في أبيدجان

السبت 13 أبريل 2024 - 15:42

تقرير ألماني .. تعديل مدونة الأسرة يساند “التحديثات الاجتماعية” في المغرب

السبت 13 أبريل 2024 - 13:16

صندوق النقد الدولي يعيد تعيين كريستالينا جورجييفا مديرة عامة لولاية ثانية

الجمعة 12 أبريل 2024 - 23:46

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة كومبلوتنسي بمدريد