المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .. إنجاز مشروع لتحسين الظروف المعيشية للنساء في وضعية هشاشة بالحي الحسني

الجمعة 8 مارس 2024 - 09:46

الدار البيضاء – جرى مؤخرا إنجاز مشروع متعلق بالمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للنساء في وضعية هشاشة، يندرج في اطار اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية الحي الحسني (الدار البيضاء) وجمعية قرى الأطفال المسعفين المغرب والمديرية الإقليمية لقطاع الشباب.

ويهدف هذا المشروع إلى إشراك النساء في الحياة العملية مع الحفاظ على كرامتهن وتشجيعهن على رعاية أطفالهن على المدى الطويل، وذلك من خلال برنامج تقوية الأسرة في وضعية هشاشة.

وضمن هذا المشروع، تم مواكبة 55 امرأة من خلال الاستفادة من عدة خدمات تتضمن التكوين والتأهيل المهني داخل أندية نسوية محدثة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك بهدف الإدماج السوسيو – اقتصادي لهؤلاء النساء.

كما استطاع هذا المشروع تقديم الدعم النفسي والقانوني من خلال الاستماع والتوجيه للنساء المستفيدات والتكفل بمصاريف التطبيب والأدوية، علاوة على الاستفادة من حملات تحسيسية حول المواضيع التي تهم المرأة والطفل وتقديم دروس في محاربة الأمية.

وبموجب هذه الشراكة استفادت هؤلاء النساء من إعانات مختلفة تهم، على وجه الخصوص، المواد الغذائية ومواكبة 105 طفلة وطفلا من خلال الدعم النفسي والمدرسي وتتبع المسار الدراسي لهؤلاء الأطفال، والتكفل بمصاريف التطبيب والأدوية والتحاليل الطبية، إضافة إلى أنشطة تربوية وترفيهية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

الجمعة 19 أبريل 2024 - 13:11

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء .. حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الجمعة 19 أبريل 2024 - 11:16

جامعة الأخوين بإفران تستعرض دور الذكاء الاصطناعي في التنمية خلال الاجتماع ال23 للجنة الخبراء في الإدارة العمومية

الخميس 18 أبريل 2024 - 20:42

الرباط .. انطلاق أشغال الدورة الـ 33 للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة لإفريقيا

الخميس 18 أبريل 2024 - 19:54

الفنانة البرازيلية العالمية Sandra Rey تؤطر ورشات فنية بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش استعدادا لعرض فني في إطار الاحتفال بمراكش عاصمة الثقافة في العالم الاسلامي.