جنوب إفريقيا .. مقتل ثلاثة من أفراد العصابات في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة

Members of the South African Police Service (SAPS) and forensic pathology service inspect the scene of a mass shooting in Soweto, South Africa, on July 10, 2022. – Fourteen people were killed during a shootout in a bar in Soweto police said on July 10, 2022. Police lieutenant Elias Mawela said that they were called in the early hours in the morning, around 12:30am after the shooting overnight Saturday and Sunday. When police arrived at the scene, 12 people were confirmed dead. 11 others were taken to hospital with wounds but two later died, raising the death toll to 14. (Photo by Ihsaan HAFFEJEE / AFP)
الثلاثاء 12 مارس 2024 - 17:11

جنوب إفريقيا ــ لقي ثلاثة أشخاص، يشتبه في انتمائهم لعصابة إجرامية مصرعهم، وأصيب اثنان آخران في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بمقاطعة كيب الشرقية (جنوب شرق جنوب إفريقيا)، حسبما ذكرته الشرطة المحلية اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإقليمية، نامهلا مديليني، إن الحادث وقع عندما اعترض عناصر فريق التدخل التكتيكي سيارة مشبوهة بالقرب من بلدة نجكوبو (على بعد 900 كيلومتر من بروتوريا).

وأوضح أن الأشخاص الذين كانوا على متن السيارة، ويشتبه في كونهم قتلة مأجورين، أطلقوا النار على الشرطة، مما أدى إلى تبادل لإطلاق النار، قتل جراءه ثلاثة أشخاص وأصيب اثنان آخران من ركاب السيارة.

وقال المسؤول إن المشتبه فيهم، الذين تم نقلهم إلى المستشفى تحت حراسة الشرطة، سيواجهون تهم ارتكاب جرائم تتراوح بين القتل وحيازة أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص.

وتعد جنوب إفريقيا من أخطر البلدان في العالم، إذ تفوق فيها معدلات جرائم القتل والسطو المسلح والاختطاف والاغتصاب غالبية البلدان الأخرى بالعالم.

وترسم أحدث إحصائيات الجرائم التي كشفت عنها الشرطة المحلية صورة قاتمة للوضع الأمني في البلاد، حيث أفادت بمقتل 7710 أشخاص في الفترة ما بين 1 أكتوبر و 31 دجنبر 2023.

مملكتنا.م.ش.س/وكالات

مقالات ذات صلة

الجمعة 19 أبريل 2024 - 10:07

الأمن الغذائي .. المغرب يتقاسم تجربته أمام المؤتمر الإقليمي ال33 للفاو لإفريقيا

الجمعة 19 أبريل 2024 - 08:43

المغرب .. نموذج إقليمي في مجال تحويل النظم الغذائية والزراعية (المدير العام للفاو)

الجمعة 19 أبريل 2024 - 08:10

الرباط .. افتتاح أشغال الندوة الوزارية الإقليمية لشمال إفريقيا حول العمل الإفريقي الموحد والهجرة

الخميس 18 أبريل 2024 - 22:02

المواقف الثابثة والإيجابية لليبيريا بخصوص قضية الصحراء المغربية عززت توطيد العلاقات الثنائية (بوريطة)