متابعة الناصري وبعيوي بتهم التزوير وتكوين عصابة إجرامية والاتجار في المخدرات

الأربعاء 13 مارس 2024 - 18:20

الدار البيضاء ـــ علمت جريدة مملكتنا أن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قرر متابعة سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي الموقوف على خلفية ملف تاجر المخدرات “إسكوبار الصحراء”، بتهمة الاتجار الدولي بالمخدرات، إلى جانب تهمتي التزوير وتكوين عصابة إجرامية.

وأفادت مصادر مملكتنا بأن قاضي التحقيق سطر متابعة عبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق الموقوف على ذمة القضية نفسها، بتهمة تزوير العقود المتعلقة بالعقارات ووثائق الشاحنات، بالإضافة إلى تهمتي الاتجار الدولي بالمخدرات وتكوين عصابة إجرامية.

ويُنتظر أن يحيل قاضي التحقيق الملف على غرفة الجنايات الدرجة الأولى بمحكمة الاستئناف، من أجل تحديد تاريخ أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية “إسكوبار الصحراء” التي فجرها التاجر مالي الجنسية الموقوف بالمغرب.

وأوضحت المصادر نفسها أن باقي المتهمين المتابعين في هذه القضية يُنتظر أن يؤشر الوكيل العام للملك على المتابعات التي سطرها قاضي التحقيق في حقهم، من أجل تحديد موعد بدء محاكمتهم.

وكان قاضي التحقيق قد أنهى الاستنطاق التفصيلي لسعيد الناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي لكرة القدم، خلال أواخر شهر فبراير المنصرم.

وعرفت جلسات الاستنطاق للمتهمين في هذه القضية التي تفجرت الصيف الماضي، بعد شكاية من طرف بارون المخدرات الدولي “الحاج أحمد بن إبراهيم”، سرعة كبيرة في التحقيق.

ويتابع إلى جانب الناصري وبعيوي مجموعة من الأشخاص، ضمنهم البرلماني السابق بلقاسم مير، عن حزب الأصالة والمعاصرة، ورجال أعمال، ومصممة أزياء، ومسيرو شركات، وتجار، وموثق، وعناصر أمنية، ومنتمون إلى سلك الوظيفة العمومية.

مملكتنا.م.ش.س

مقالات ذات صلة

الجمعة 12 أبريل 2024 - 17:39

طنجة .. توقيف شخص بحوزته 5 كيلوغرامات من الكوكايين وضبط مبالغ مالية مهمة من متحصلات الاتجار في المخدرات (مصدر أمني)

الخميس 11 أبريل 2024 - 18:47

إيقاف مخمورة حاولت اختطاف طفلة قاصر ببني ملال

الخميس 11 أبريل 2024 - 18:05

بني نصار .. إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 1431 قرصا طبيا مخدرا

الخميس 11 أبريل 2024 - 15:40

المغرب يطيح بفرنسي مطلوب لدى الأنتربول بمراكش