مبادرة جلالة الملك بإرسال مساعدات إلى فلسطين نور تجلى وسط الحزن والأسى الذي يخيم على فلسطين (المطران عطا الله حنا)

الخميس 14 مارس 2024 - 23:04

القدس – أكد المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثودوكس (بطريركية الروم الأرثودوكس بالقدس) أن مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإرسال مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة وفي القدس، هي بمثابة نور تجلى وسط الحزن والأسى، الذي يخيم على فلسطين في هذه الأوقات.

وقال المطران عطا الله حنا، في تصريح للصحافة بمناسبة إطلاق وكالة بيت مال القدس الشريف اليوم الخميس عملية توزيع المساعدات الإنسانية بالقدس، إن “هذه المبادرة من جلالة الملك تشكل نورا تجلى في هذه الأوقات العصيبة والمعقدة والمأساوية، التي تمر بها فلسطين”.

وفي هذا السياق، عبر عن تقديره وامتنانه لجلالة الملك وللشعب المغربي عن هذه المبادرة “بكل ما تجسده وتختزله من قيم ومعان إنسانية وحضارية ووحدوية وعروبية”، مضيفا أنها جاءت أيضا “لتؤكد على عدالة القضية الفلسطينية وتجدد وقوف المغرب بقيادته الحكيمة مع فلسطين في نضالها المشروع من أجل الحرية والعدالة”.

كما أعرب عن شكره لجلالة الملك على وقوفه مع سكان قطاع غزة في محنتهم المروعة، مشيرا إلى أن وكالة بيت مال القدس الشريف أضحت رائدة في خدمة القدس ومؤسساتها.

وخلص المطران عطا الله حنا قائلا “نحن هنا في رحاب القدس والأقصى والقيامة بكل ما يحمله المكان من حمولة تاريخية ودينية وحضارية، وفي شهر رمضان الفضيل، نشكر المغرب، ونشكر جلالة الملك على هذه الالتفاتة المفعمة بالحس الانساني النبيل”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

السبت 13 أبريل 2024 - 18:58

الخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي لمهرجان سوق فنون العرض الإفريقية في أبيدجان

السبت 13 أبريل 2024 - 15:42

تقرير ألماني .. تعديل مدونة الأسرة يساند “التحديثات الاجتماعية” في المغرب

السبت 13 أبريل 2024 - 13:16

صندوق النقد الدولي يعيد تعيين كريستالينا جورجييفا مديرة عامة لولاية ثانية

الجمعة 12 أبريل 2024 - 23:46

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة كومبلوتنسي بمدريد