الطريق السيار بني ملال-فاس/مكناس .. إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات

الإثنين 18 مارس 2024 - 22:11

  بني ملال – تم إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات الخاصة بمشروع الطريق السيار الذي يربط بين بني ملال وفاس ومكناس، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تسريع التنمية السوسيو-اقتصادية والسياحية بمناطق وسط-شرق المملكة.

ويقوم طلب العروض هذا على إعداد دراسة أولية للمشروع على شطري بني ملال-خنيفرة، وخنيفرة ـ فاس/مكناس، وتحديد ودراسة المشروع الأولي للمنشآت الفنية، وكذا تنفيذ الخرائط الطبوغرافية.

وحسب دفتر التحملات الخاص المرفق بطلب العروض، يتضمن المشروع الذي أطلقته الوزارة الوصية، أيضا، دراسة البدالات الطرقية مع الأخذ في الاعتبار كافة الجوانب التقنية والبيئية والاقتصادية والمالية والمرتبطة بالسلامة للمشروع.

وتمت برمجة مشروع الطريق السيار بني ملال- فاس/مكناس في الإطار المخطط الوطني المديري للطرق السيارة 2025. ويتوقع أن يؤدي إنجاز هذا المشروع إلى تسريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياحية لهذه المدن.

ويعد الطريق السيار بني ملال- قطبي فاس/مكناس، الذي يشكل الحلقة الأساسية للمحور المهيكل المركزي لقطبي طنجة/تطوان- قطبي فاس/مكناس- بني ملال-مراكش-آسفي، مشروع تهيئة ترابية بامتياز، حيث سيمكن من تقديم فرص مهمة من أجل تسريع التنمية السوسيو-اقتصادية والسياحية لمنطقة شاسعة في الوسط الشرقي للبلاد عبر تعزيز تنافسيتها، وذلك بفضل .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

السبت 13 أبريل 2024 - 00:03

تحديث 310 كيلومترات من قنوات الري ببني ملال-خنيفرة

الجمعة 12 أبريل 2024 - 23:22

تفاصيل اعتماد ختم لمنتجات القنب الهندي المغربية لضبط الجودة والتنافسية

الجمعة 12 أبريل 2024 - 19:05

مجلس النواب .. افتتاح أشغال الدورة الثانية برسم السنة التشريعية 2023 -2024

الجمعة 12 أبريل 2024 - 18:02

إدارة السجن المحلي “خريبكة 2” تفند ما نشر بخصوص تسمم سجناء (بيان توضيحي)