جامعة الأخوين بإفران تستعرض دور الذكاء الاصطناعي في التنمية خلال الاجتماع ال23 للجنة الخبراء في الإدارة العمومية

الجمعة 19 أبريل 2024 - 11:16

إفران – تشارك جامعة الأخوين بإفران هذا الأسبوع في الدورة ال23 لاجتماع لجنة الخبراء في الإدارة العمومية، في إطار تعاونها طويل الأمد مع إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

فمنذ سنة 2012، شاركت جامعة الأخوين التي تحظى بصفة ملاحظ دائم لدى لجنة الخبراء في الإدارة العمومية، في نقاشات ومداولات الخبراء وقدمت مساهمة (مذكرة تقنية) حول الكيفية التي يمكن من خلالها للتكنولوجيا أن تكون في خدمة الحكامة الجيدة بالبلدان السائرة في طريق النمو.

وسجلت الجامعة، في بلاغ لها، أن مساهماتها حظيت على الدوام بالمناقشة خلال الجلسة العامة وتم، في بعض الأحيان، تضمينها في التوصيات النهائية للجنة الخبراء في الإدارة العمومية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح المصدر نفسه أنه خلال هذه السنة، سيتم تقديم مساهمة جامعة الأخوين من قبل البروفيسور إدريس كتاني وستتناول “الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية: الآفاق والتحديات والتهديدات”.

يذكر أن لجنة الخبراء في الإدارة العمومية هي هيئة استشارية تقنية تابعة للأمم المتحدة، تقوم بدراسة وصياغة توصيات تهدف إلى تحسين بنيات ومسلسلات الحكامة والإدارة العمومية من أجل التنمية.

وتلتئم هذه اللجنة كل سنة في شهر أبريل، على مدى أسبوع بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، بحضور العديد من الشخصيات والمجموعات المؤثرة على المستوى الوطني والدولي.

ويتم خلال هذا الاجتماع اتخاذ عدة قرارات وأحداث مهمة على مستوى العالم، ترتبط بالحكومة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي من أجل التنمية والتحول الرقمي.

ويتم استخدام نتائج هذا اللقاء من قبل إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية لتوجيه تحليل الاتجاهات والإشكالات وأولويات الإدارة العامة على المستوى العالمي، لاسيما في ما يتعلق بخطة التنمية المستدامة في أفق سنة 2030 ، ودعم تنفيذ واستعراض التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

Loading

مقالات ذات صلة

الأحد 19 مايو 2024 - 20:11

الشرطة العلمية والتقنية .. منظومة متكاملة تجمع بين الكفاءات البشرية والتقنيات الحديثة

الأحد 19 مايو 2024 - 18:09

أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير .. توظيف الذكاء الاصطناعي للحد من الجريمة

الأحد 19 مايو 2024 - 16:53

الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير .. منصة “طفلي مختفي” مكنت من استرجاع 124 طفلا منذ إطلاقها سنة 2023

الأحد 19 مايو 2024 - 13:54

السينما، جسر تواصل ولغة عالمية تتسامى على الاختلافات (السيد المالكي)