توشيح السفير السابق لتشاد بالمغرب بالحمالة الكبرى للوسام العلوي

الإثنين 22 أبريل 2024 - 13:03

نجامينا – تم بنجامينا توشيح السفير السابق لتشاد بالمغرب، محمد عبد الرسول، بالحمالة الكبرى للوسام العلوي، التي منحها إياه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

وسلم سفير صاحب الجلالة بتشاد، عبد اللطيف الروجا، الوسام الملكي للسيد محمد عبد الرسول، خلال حفل نظم الخميس بمقر إقامة سفير المملكة لدى تشاد بالعاصمة نجامينا، بحضور المستشار الديبلوماسي لرئيس جمهورية تشاد، والمستشار التقني لرئيس الحكومة، والمفتش العام والمدراء العامين بوزارة الشؤون الخارجية، وبعض أقرباء وأصدقاء السفير محمد عبد الرسول.

وأكد السيد الروجا، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الوسام الذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بمنحه للسفير محمد عبد الرسول، في ختام مهمته الدبلوماسية بالمملكة، يعكس التقدير الكبير لجهوده الرامية إلى تعزيز العلاقات بين المغرب وتشاد.

وأبرز الدبلوماسي المغربي روح الصداقة والتعاون وكذا الأصول الدبلوماسية التي ساهمت في تعزيز العلاقات بين المغرب وتشاد على كافة المستويات.

كما أشاد السيد الروجا بالخبرة والمعرفة التي راكمها السفير محمد عبد الرسول، مشيرا إلى أن الدبلوماسي التشادي، بفضل علاقاته الجيدة، لم يدخر جهدا لتمثيل بلاده تمثيلا جيدا والدفاع عن مصالحها.

وأعرب الدبلوماسي المغربي، الذي ذكر بأن المملكة تعد أول مستثمر إفريقي في تشاد، عن رغبته الشديدة في رؤية العلاقات بين البلدين الشقيقين ترقى إلى المستوى الذي يتطلع إليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس والجنرال محمد إدريس ديبي إتنو، الرئيس الانتقالي لتشاد.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الأحد 19 مايو 2024 - 21:53

كندا-المغرب .. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

الأحد 19 مايو 2024 - 19:40

فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في رواندا ينظم الأطوار الإقصائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

الأحد 19 مايو 2024 - 17:05

المغرب يسخر خبرات القوات المسلحة الملكية لخدمة حاجيات الشركاء الأفارقة

السبت 18 مايو 2024 - 19:07

‏فرنسا-المغرب .. توقيع اتفاق حول الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين