التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت 4 مايو 2024 - 17:51

قلعة مكونة (إقليم تنغير) – ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقيات المتعلقة بالتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات، على هامش افتتاح الدورة الـ59 للمعرض الدولي للورد العطري بالمغرب.

وتهدف الاتفاقية الأولى، الموقعة مع إقليم تنغير والمجلس الإقليمي لمدينة تنغير بمبلغ 3 ملايين درهم، إلى تحسين نسبة ربط المناطق القروية بالمياه الصالحة للشرب وتحسين الظروف المعيشية لساكنة هذا الإقليم.

أما الاتفاقية الثانية، البالغة قيمتها 2,8 مليون درهم، فقد أبرمت مع إقليم تنغير والمجلس الإقليمي لمدينة تنغير والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتنغير. وفيما يتعلق بتأهيل وتجهيز دور الطالب والطالبة بالإقليم، تهدف هذه الاتفاقية إلى المساهمة في تحسين الظروف المعيشية والتعليمية للتلاميذ على مستوى الإقليم.

وبخصوص الاتفاقية الثالثة، فقد تم التوقيع عليها مع المكتب الجهوي للتنمية الفلاحية بورزازات. ويتعلق هذا المشروع، الذي تبلغ قيمته 23 مليون درهم، بالتهيئة المجالية والمناظر الطبيعية للواحات والمناطق الجبلية بإقليمي تنغير وورزازات.

وتميز حفل التوقيع على هذه الاتفاقيات بحضور والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، يحظيه بوشعاب، ورئيس مجلس الجهة، هرو ابرو، وعامل إقليم تنغير، اسماعيل هيكل، ومنتخبون وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية الأخرى.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الجمعة 24 مايو 2024 - 20:58

عامل إقليم ميدلت يترأس حفل لتوديع الحجاج المتوجهين لأداء مناسك الحج لعام 1445 هـ

الجمعة 24 مايو 2024 - 16:29

كوفيد-19 – النشرة الأسبوعية .. 35 إصابة جديدة

الجمعة 24 مايو 2024 - 15:18

الاقتصاد الفضي .. السيد الشامي يدعو إلى سياسة عمومية مندمجة لفائدة كبار السن

الجمعة 24 مايو 2024 - 14:10

عامل إقليم خنيفرة يترأس حفل توديع حجاج بيت الله الحرام لعام  1445 هجرية