المكتب الوطني المغربي للسياحة / تريب أدفايزر .. شراكة لمضاعفة ليالي المبيت خلال الـ 5 سنوات القادمة

الإثنين 20 مايو 2024 - 12:10

الدار البيضاء –  في سابقة من نوعها، وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة مع العملاق العالمي تريب أدفايزر اتفاق شراكة مدته 5 سنوات بهدف رفع عدد ليالي المبيت بالمغرب تدريجيا إلى غاية مضاعفتها.

وحسب بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة، فقد عقد كل من عادل الفقير مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومات غولدبيرغ المدير التنفيذي لمنصة تريب أدفايزر، لقاء بمقر تريب أدفايزر، لإبرام اتفاق شراكة فريد من نوعه يمتد لعشرة مواسم سياحية، أي من صيف 2024 وإلى غاية شتاء 2029.

وأشار المكتب في نفس البلاغ إلى أن هذه السابقة تحفز على ضخ دينامية جديدة للترويج السياحي لوجهة المغرب اعتمادا على القوة والشهرة التي تتوفر عليها هذه المنصة.

وشدد المكتب الوطني المغربي للسياحة على أن هذا الاتفاق يهدف في المقام الأول إلى مضاعفة عدد ليالي المبيت انطلاقا من منصة تريب أدفايزر نحو المغرب لمدة 5 سنوات، مع العمل تدريجيا على ضمان نمو سنوي مستمر بنسبة 15%.

ومن المرتقب أن تفضي هذه الشراكة، من حيث الأرقام، إلى الانتقال من 2,6 مليون ليلة مبيت الحالية إلى 5,3 مليون ليلة مبيت بحلول العام 2029.

وأضاف البلاغ أن لائحة الأسواق المصدِرة تتضمن كلا من فرنسا والمملكة المتحدة والسوق الإيبري وأمريكا الشمالية والدول الاسكندنافية وألمانيا وسويسرا وإيطاليا وإيرلاندا وبلدان الخليج وغيرها مع إدراج الأحواض الجديدة المًصْدِرة على امتداد المواسم القادمة.

وحسب نفس المصدر، فمن المرتقب أيضا أن تفضي هذه الشراكة الواعدة إلى تعزيز وتوطيد تموقع وجهة المغرب، وذلك بالاعتماد على آلية تسويقية من الطراز الرفيع محددة الأهداف تنص على صناعة محتوى جيد، والترويج المؤثر، وتنظيم حملات تحسيسية، وحملات تواصلية لشد أنظار واهتمامات السياح الأجانب وتحفيزهم على زيارة المغرب، مع التركيز أيضا على القوة التجارية الضاربة لمنصة هذا الشريك.

وفق نفس البلاغ، فلحدود اللحظة، كان المكتب الوطني المغربي للسياحة يبرم فقط اتفاقيات سنوية أو موسمية مع العملاق العالمي تريب أدفايزر، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يوقع فيها المكتب اتفاق تعاون مدته 5 سنوات باستحقاق تدريجي ومحدد المعالم.

كما أشار إلى أنه بأزيد من 436 مليون زائر فردي كل شهر، و20 مليون عضو مسجل وأزيد من 859 مليون رأي، يبرز ثقل ووزن تريب أدفايزر بسوق مواقع الأسفار واستقراءات الرأي والتنقيط العالمية.

واستطاع هذا الموقع الكبير المختص في استقراء الآراء حول الأسفار، بعد مرور 24 سنة على تواجده، احتلال مكانة مهمة بالمشهد العالمي للأسفار والرحلات.

وفي إطار تنزيله لإستراتيجيته “Light in Action”، يواصل المكتب الوطني المغربي الانضمام لكبار فاعلي القطاع السياحي العالميين بغية توسيع مجال الترويج لعلامة المغرب عبر مختلف بلدان العالم.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الإثنين 17 يونيو 2024 - 21:40

فرنسا .. انطلاق الحملة الانتخابية برسم الانتخابات التشريعية المبكرة

الإثنين 17 يونيو 2024 - 20:46

عملية “مرحبا 2024” .. غراندي مارلاسكا يشيد ب “التنسيق الممتاز” بين المغرب وإسبانيا

الأحد 16 يونيو 2024 - 12:58

حجاج بيت الله يؤدون طواف الإفاضة مع إشراقة صباح يوم العيد

الأحد 16 يونيو 2024 - 10:03

صلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام