جماعة مولاي بوعزة تعيش على إيقاع الموسم الديني أبي يعزى يلنور

الأربعاء 22 مايو 2024 - 14:51

مولاي بوعزة ( إقليم خنيفرة ) ــ تعيش جماعة مولاي بوعزة (80 كلم عن خنيفرة) منذ أمس الاثنين، على إيقاع الموسم الديني للولي الصالح أبي يعزى يلنور، الذي يعد موعدا سنويا ضمن الأجندة الثقافية لجهة بني ملال ـ خنيفرة.

ويتواصل الموسم، المعروف بموسم مولاي بوعزة، إلى غاية 26 ماي الجاري تحت شعار ”الموسم السنوي لمولاي بوعزة فضاء للإشعاع الديني والروحي والثقافي ودعامة للرأسمال اللامادي”.

ويعتبر هذا الوسم الديني الذي تنظمه (جمعية أبي يعزى يلنور للثقافة والتنمية المستدامة) بتنسيق مع عمالة إقليم خنيفرة وبشراكة مع الجماعة الترابية مولاي بوعزة، مناسبة سنوية يتجدد فيها التعريف بالمقومات الدينية والهوية الثقافية، والاحتفاء بالتراث الروحي لأبي يعزى يلنور، أحد أقطاب الصوفية بالمغرب.

ويتضمن برنامج التظاهرة سلسلة من الأنشطة الدينية والعلمية، منها على الخصوص ندوة علمية تبرز الدور الديني والعلمي للشيخ أبي يعزى يلنور، وأمسية للمديح والسماع الصوفي، وندوة أخرى حول “تثمين الموروث الثقافي اللامادي” بمنطقة مولاي بوعزة.

كما يتضمن البرنامج تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة الساكنة المحلية، والنسخة الثانية من سباق الشيخ أبي يعزى يلنور على الطريق، الذي يهدف إلى صقل المواهب الرياضية بهذه المنطقة من الأطلس المتوسط.

ويستقطب موسم مولاي بوعزة الكثير من الزوار من مختلف ربوع المملكة والمدن المجاورة، مما ينعكس بشكل إيجابي على السياحة المحلية، وترويج وتسويق منتجات المنطقة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الأحد 23 يونيو 2024 - 22:06

ساحة وطاء الحمام الشهيرة بشفشاون، توأم غرناطة وملاذ الرومانسيين

الأحد 23 يونيو 2024 - 20:20

مآل مصفاة لاسامير يسائل مستقبل صناعة التكرير والسيادة الطاقية للمملكة

الأحد 23 يونيو 2024 - 13:54

“روح ريادة الأعمال”.. موضوع ندوة بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير

الأحد 23 يونيو 2024 - 12:38

فاس .. يوم تحسيسي لفائدة مرضى القصور الكلوي يبرز أهمية إشاعة ثقافة التبرع بالأعضاء