إطلاق مسابقة تصوير فوتوغرافي “التراث المراكشي بعيون الشباب”

السبت 25 مايو 2024 - 19:33

مراكش ــ تعلن المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش،عن مشاركتها إلى جانب منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، في إطلاق مسابقة التصوير الفوتوغرافي “التراث المراكشي بعيون الشباب”. تأتي هذه المبادرة ضمن فعاليات الاحتفال بمراكش كعاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2024، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

تهدف المسابقة إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية الحفاظ على التراث الثقافي المادي واللامادي لمدينة مراكش، وتشجيع الشباب من مختلف أنحاء العالم الإسلامي وخارجه على استعراض مواهبهم وإبداعهم في توثيق هذا التراث الزاخر. تعتبر هذه المسابقة فرصة تعليمية وتربوية تساهم في تعزيز الحس النقدي والوعي الثقافي لدى الشباب، وتطوير مهاراتهم في مجال التصوير الفوتوغرافي والتوثيق.

وتهدف هذه المسابقة أيضا إلى تسليط الضوء على قيمة وأهمية تراث مدينة مراكش، وتعزيز الوعي بضرورة الحفاظ عليه للأجيال المقبلة. ومن خلال هذه المسابقة، نأمل أن نقدم للشباب منصة لتكريم إبداعهم، وتعزيز اهتمامهم بتوثيق وحماية تراثنا الثقافي المشترك، مما يسهم في تنمية الشعور بالمسؤولية الثقافية والمجتمعية لديهم.

تسهم هذه المبادرة أيضا في تعزيز الروابط الاجتماعية وتعميق الفهم بين مختلف الثقافات داخل العالم الإسلامي وخارجه، من خلال مشاركة الشباب في نشاطات تهدف إلى الحفاظ على التراث الثقافي المشترك. هذا وتشتهر مدينة مراكش بتاريخها العريق ومعالمها الفريدة التي تعد رمزاً حياً لتراثنا الثقافي الذي يستحق الاهتمام والحماية.

تتضمن جوائز المسابقة قسمين رئيسيين: التراث الثقافي المادي والتراث الثقافي اللامادي. سيقوم فريق مختص من الخبراء في هذا المجال بتقييم المشاركات واختيار الفائزين خلال حفل اختتام برنامج “مراكش عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي”. وستكون هناك فرصة لعرض الأعمال الفائزة في معرض خاص يبرز جمال وإبداع هذه الأعمال.

ندعو جميع الشباب المهتمين بالمشاركة في هذه المبادرة القيمة إلى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: prixphotographie.kech@icesco.org.

مملكتنا.م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الإثنين 17 يونيو 2024 - 23:02

محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة يتفقد السجن المحلي ودار المسنين بمناسبة عيد الأضحى

الإثنين 17 يونيو 2024 - 22:25

إقليم الحوز.. أسر متضررة من الزلزال تحيي عيد الأضحى في مساكنها الجديدة بويركان

الإثنين 17 يونيو 2024 - 21:07

مهنيون .. الإقبال على إناث الأغنام في عيد الأضحى يستنزف القطيع بالمغرب

الإثنين 17 يونيو 2024 - 17:48

رغم درجات الحرارة القياسية .. هطول أمطار على المشاعر المقدسة (فيديو)