الدار البيضاء .. افتتاح أيام الأبواب المفتوحة لجامعة محمد السادس للعلوم والصحة

الأحد 26 مايو 2024 - 16:15

الدارالبيضاء – افتتحت، يوم السبت بالدارالبيضاء، أيام الأبواب المفتوحة لجامعة محمد السادس للعلوم والصحة (UM6SS) ، والتي تشكل فرصة للطلبة من اكتشاف البرامج التكوينية بهذه الجامعة.

ويعد هذا الحدث الهام ، المنظم على مدى يومين ، أيضا مناسبة بالنسبة لطلبة المستقبل وأوليائهم لاكتشاف برامج التميز التي تقدمها هذه الجامعة والمسارات والإمكانات العديدة المقترحة للتطوير المهني.

ويشمل برنامج هذه الأيام بشكل خاص عقد لقاءات مع فرق البيداغوجيا بالجامعة، بالإضافة إلى ورشات عمل وزيارات، مما يسمح للزوار بالمشاركة في الجلسات التطبيقية التي ينشطها أساتذة وطلبة من الجامعة.

ويتعلق الأمر بفرصة حقيقية لاكتشاف الحياة العلمية على مستوى هذا الحرم الجامعي، من ذلك أحدث المعدات الدقيقة وفضاءات التعلم وجوانب مختلفة من الحياة الطلابية.

وبالمناسبة، أكد عميد كلية محمد السادس لعلوم التمريض ومهن الصحة رشيد فارس ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الأيام المفتوحة التي تنظمها الجامعة سنويا تروم اطلاع حاملي شهادة البكالوريا المستقبليين على برامج التكوين بمختلف المعاهد والكليات والمدارس والمختبرات التابعة لجامعة محمد السادس للعلوم والصحة.

وأضاف أن هذه الأبواب المفتوحة تعتبر أيضا فرصة لهؤلاء الشباب للتعرف على المسارات المقترحة والتي تقدم كل سنة تكوينات جديدة في مجالات العلوم والصحة، وذلك بهدف دعم ومواكبة الثورة التكنولوجية التي تشهدها هذه المجالات.

من جانبها، أشارت كنزة السقاط ، طالبة بالسنة الخامسة بكلية محمد السادس للطب الفرنكفوني ، إلى أن مشاركتها في هذا الحدث تروم اكتشاف تكوينات ومسارات وفروع هذه الجامعة ، مشيرة إلى أن التكوينات المتاحة ستساعد طلبة المستقبل على اتخاذ قرارهم واختيار المسارات التكوينية التي تتوافق مع طموحاتهم الشخصية.

وتابعت أن الأيام المفتوحة تسمح أيضا لخريجي البكالوريا المستقبليين باكتشاف جوانب وأنشطة الحياة الطلابية المختلفة في الجامعة ، مما يساهم في تطوير معارف الطلبة وضمان تكوينهم في بيئة سليمة داخل الجامعة.

ويتضمن برنامج الأبواب المفتوحة تنظيم زيارات لمختلف الكليات والمدارس التابعة للجامعة، حيث ستتاح للزوار فرصة اكتشاف هذه المؤسسات الجامعية، وكذا الإقامات الخاصة بالطلبة.

وعلى هامش هذه الزيارات، سيتم عقد ورشات تغطي مجالات الطب وطب الأسنان والصيدلة وعلوم التمريض ومهن الصحة والهندسة الصحية ( التشريح، الإسعافات الأولية، تجميل الجلد، العلاج الطبيعي… ).

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الإثنين 17 يونيو 2024 - 23:02

محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة يتفقد السجن المحلي ودار المسنين بمناسبة عيد الأضحى

الإثنين 17 يونيو 2024 - 22:25

إقليم الحوز.. أسر متضررة من الزلزال تحيي عيد الأضحى في مساكنها الجديدة بويركان

الإثنين 17 يونيو 2024 - 21:07

مهنيون .. الإقبال على إناث الأغنام في عيد الأضحى يستنزف القطيع بالمغرب

الإثنين 17 يونيو 2024 - 17:48

رغم درجات الحرارة القياسية .. هطول أمطار على المشاعر المقدسة (فيديو)