دينامية الأعمال في المغرب تشهد “تغيرات استثنائية” (مدير عام شركة متعددة الجنسيات)

السبت 1 يونيو 2024 - 20:02

مراكش – أكد الرئيس المدير العام للشركة المتعددة الجنسيات “هوروس باور وتيليكوم سولوشن” (Horus Power & Telecom Solutions) إيمري روباغينغا، أن دينامية الأعمال بالمغرب تشهد تغيرات استثنائية في ظل الزخم الذي يعرفه قطاع الأعمال في المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح روباغينغا، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش النسخة الثانية من معرض (جيتكس إفريقيا)، أن هذه الدينامية “أضحت ملموسة مع تغييرات ملحوظة”، مضيفا أن “إفريقيا بأكملها تعيش على وقع التغيير، وفي المغرب يمكن ملاحظة تغيرات استثنائية في دينامية الأعمال التي أطلقها جلالة الملك”.

وفي هذا الصدد، تطرق السيد روباغينغا إلى منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، داعيا الفاعلين في القطاع الخاص إلى الاضطلاع بدورهم من خلال اغتنام الفرص للقيام بالأعمال.

كما توقف عند تحديات البنيات التحتية التي تواجه القارة، والتي “تقدر في إفريقيا بـ100 مليار دولار سنويا”، مضيفا أن هذه التحديات يمكن اعتبارها “فرصا لإقامة شراكات استراتيجية” من أجل تعزيز البنيات التحتية ومواجهة التحديات المشتركة.

من جهة أخرى، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة “هوروس باور وتيليكوم سولوشن” بطبيعة العلاقات التي تجمع جمهورية رواندا، بلده الأصلي، مع المملكة المغربية، واصفا إياها بالعلاقات الجيدة جدا، مذكرا بالزيارة التاريخية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى رواندا.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أنه “في ختام زيارة جلالة الملك، تم القيام باستثمارات كبيرة سواء في مجال الفلاحة، مع إنشاء مصنع كبير للأسمدة، أو في مجال الصيدلة، مع إطلاق مصنع للمواد الصيدلانية”.

وأبرز السيد روباغينغا أنه “لا يزال هناك العديد من الفرص لتبادل الخبرات بين الجانبين”، مشددا على ضرورة الاستثمار في الشباب “الذين أصبحوا اليوم مبتكرين للغاية ويحتاجون إلى خلق جسر للتواصل فيما بينهم”، وداعيا إلى تعاون وثيق وتبادل الخبرات والتجارب من أجل تنمية مشتركة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الخميس 20 يونيو 2024 - 09:45

الصحراء.. بوروندي تجدد تأكيد دعمها لوحدة المغرب الترابية وسيادته

الخميس 20 يونيو 2024 - 07:57

فيينا.. المغرب يبرز أهمية التعاون الدولي في الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي

الخميس 20 يونيو 2024 - 00:14

مسجد قباء بالمدينة المنورة مقصداً لضيوف الرحمن بعد المسجد النبوي

الأربعاء 19 يونيو 2024 - 22:06

شركة النقل الجوي الإسبانية “بينتر” تستأنف الخط الجوي بين طنجة وغران كاناريا