إفتتاح فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالعيون

السبت 8 يونيو 2024 - 20:31

العيون ــ ترأس صباح اليوم السبت بالعيون ، السيد عبد السلام بيكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، مرفوقا بالسيد مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، والسيد مصطفى بلمام، رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة العيون، منصة المعارض بالعيون، فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية لجهة العيون الساقية الحمراء، بشراكة مع مؤسسة دار الصانع وبتنسيق مع عمالة إقليم العيون، مجلس جماعة العيون، مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، والمجلس الإقليمي للعيون، والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية بالعيون، بالإضافة إلى المديريات الإقليمية للصناعة التقليدية بالجهة، تحت شعار : “الصناعة التقليدية المحلية رافعة للاقتصاد المحلي والجهوي والوطني”.

وقد عرفت هذه الزيارة حضور، نائب رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء السيد محمد العالمي والسيد مولود علوات، رئيس المجلس الاقليمي للعيون، ‎ورئيس جماعة المرسى السيد بدر الموساوي إلى جانب السيد العربي المغاري، الكاتب العام لولاية العيون، والسيد هشام بومهراز، باشا مدينة العيون والسيد حسن أبو الذهب والي امن العيون بالاضافة الى عدد من المنتخبين والشخصيات العسكرية، الامنية وممثلي المصالح الخارجية من مختلف المؤسسات المنظمة والداعمة لهذا الحدث الهام.

وقام الوفد الرسمي خلال هذه الزيارة بجولة شاملة في مرافق المعرض، حيث زاروا جميع الأجنحة والعارضين، وقد أتيحت للوفد فرصة التعرف على مختلف المنتجات التقليدية المعروضة والتفاعل مع الصناع التقليديين الذين قدموا شرحاً وافياً عن تقنيات الإنتاج وأهمية كل منتج في التراث المحلي.

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الدور الحيوي للصناعة التقليدية في تعزيز الاقتصاد المحلي والجهوي والوطني، كما يهدف إلى توفير منصة للصناع التقليديين لعرض منتجاتهم وإبراز مهاراتهم، مما يسهم في تنمية هذا القطاع الحيوي ورفع مستوى الوعي بأهميته.

ويقدم المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات التقليدية التي تمثل تراث الجهة، بدءاً من الزخارف والأدوات المنزلية وصولاً إلى الأزياء والحلي التقليدية، ويعكس هذا المعرض الجهود المشتركة بين مختلف الجهات لدعم الصناعة التقليدية، وتعزيز التعاون بين الصناع التقليديين والمستثمرين والمستهلكين، هذا التعاون يعزز الاقتصاد المحلي ويوفر فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى الحفاظ على التراث الثقافي للمنطقة.

ويعد المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالعيون الذي سيستمر من 6 يونيو الى غاية يونيو 2024، فرصة ذهبية للاحتفاء بالتراث الثقافي والتقني للجهة، ودعم الاقتصاد المحلي من خلال تعزيز دور الصناعة التقليدية. والمساهمة الفعالة لانجاح هذا المعرض يعكس التفاني والجهود المبذولة من قبل جميع الجهات المشاركة لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في جهة العيون الساقية الحمراء.

مملكتنا.م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الأحد 23 يونيو 2024 - 22:06

ساحة وطاء الحمام الشهيرة بشفشاون، توأم غرناطة وملاذ الرومانسيين

الأحد 23 يونيو 2024 - 20:20

مآل مصفاة لاسامير يسائل مستقبل صناعة التكرير والسيادة الطاقية للمملكة

الأحد 23 يونيو 2024 - 13:54

“روح ريادة الأعمال”.. موضوع ندوة بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير

الأحد 23 يونيو 2024 - 12:38

فاس .. يوم تحسيسي لفائدة مرضى القصور الكلوي يبرز أهمية إشاعة ثقافة التبرع بالأعضاء