موسم الحج 1445 .. منظومة النقل والخدمات اللوجستية تبنت مبادرات صديقة للبيئة (وزير)

السبت 15 يونيو 2024 - 11:07

منى (مكة المكرمة) – أكد وزير النقل والخدمات اللوجيستية السعودي، صالح الجاسر، اليوم الجمعة بمنى قرب مكة المكرمة، أن منظومة النقل والخدمات اللوجيستية المخصصة لخدمة حجاج بيت الله الحرام تبنت مبادرات وتقنيات صديقة للبيئة.

جاء ذلك خلال لقاء للسيد الجاسر مع وفد إعلامي يمثل وكالات أنباء عربية وإسلامية ودولية انعقد بالمركز الإعلامي لمنظومة النقل والخدمات اللوجيستية بمشعر منى بمبادرة من وكالة الأنباء السعودية.

وقال الجاسر إن مختلف المبادرات والتقنيات التي تبنتها المنظومة راعت مضامين الاستراتيجية السعودية للنقل والخدمات في ما يتعلق بحماية البيئة وخفض الانبعاثات الكربونية.

وأشار في هذا الصدد إلى الزيادة في استخدام وسائل النقل العام، والرفع من نسبة الحافلات الكهربائية بمكة المكرمة، والاستثمار في السيارات الكهربائية الهيدروجينية، إلى جانب “قطار المشاعر” الذي يعمل بالكهرباء وينقل ضيوف الرحمن بين المشاعر المقدسة بمنى وعرفات ومزدلفة.

ومن المبادرات الصديقة للبيئة أيضا، يضيف الوزير، هناك مبادرة ممر المشاة بالمشاعر المقدسة الذي تم إنشاؤه بتوظيف “الإسفلت المطاطي المرن” بما يسهل حركة الحجاج المشاة بهذه المشاعر، مشيرا إلى أن الأمر بتعلق بخلطة يستخدم فيها المطاط الناتج عن إعادة تدوير إطارات العجلات.

يشار إلى أن وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية سبق وأعلنت عن 32 تجربة تقنية يتم تطبيقها في موسم الحج هذه السنة، منها 17 تقنية جديدة في مجال النقل.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الإثنين 15 يوليو 2024 - 23:04

المغرب يقدم مشهدا اقتصاديا “ديناميكيا” و”متنوعا” (وسيلة إعلام إيطالية)

الإثنين 15 يوليو 2024 - 22:51

الرئاسيات الأمريكية .. ترامب يختار السيناتور جيمس ديفيد فانس مرشحا لمنصب نائب الرئيس

الإثنين 15 يوليو 2024 - 16:56

إطلاق جائزة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الفوتوغرافية للجواد العربي في نسختها العاشرة

الإثنين 15 يوليو 2024 - 16:03

فرنسا .. الجمعية الوطنية تبحث عن أغلبيتها