مراكش .. تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

الأحد 16 يونيو 2024 - 11:46

مراكش – شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.

وعرف هذا المنتدى، المنظم من قبل اللجنة الرياضية بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط، مشاركة خبراء في مجالي الرياضة والسياحة وطلبة، بهدف رسم المسار نحو مستقبل رياضي وسياحي واعد بالمغرب من خلال استكشاف الآفاق الجديدة في مجالي الرياضة والسياحة.

ويروم المنتدى الترويج للمغرب كوجهة سياحية متميزة لما يزخر به من مؤهلات سياحية ورياضية تجعله قادرا على احتضان أكبر التظاهرات العالمية.

وخلال هذا المنتدى تم التأكيد على أن تنظيم المغرب لكأس العالم في كرة القدم 2030 بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال، يشكل فرصة مواتية لإبراز مدى قدرة المملكة على احتضان تظاهرات رياضية عالمية كبرى لما يزخر به من مؤهلات وبنية تحتية رياضية متطورة وما راكمه من خبرة وتجربة في تنظيم مثل هذه الأحداث.

وأبرز المتدخلون أن المغرب يشهد ورشا كبيرا واستثنائيا على مستوى تطوير البنيات التحتية (الشبكة الطرقية، السكك الحديدية، المطارات، الملاعب، …) استعدادا لهذا الحدث الرياضي العالمي، داعين إلى تظافر جهود كافة الفاعلين من أجل كسب رهان تقديم نسخة متميزة واستثنائية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

السبت 13 يوليو 2024 - 09:05

إصلاح الهندسة المالية الدولية .. السيد لقجع يدعو إلى إشراك البلدان النامية على نحو أكبر

السبت 13 يوليو 2024 - 08:08

منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج .. توقيع اتفاقيتي تعاون في مجال تقييم السياسات التنموية

السبت 13 يوليو 2024 - 07:44

توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ولجنة الحق في الحصول على المعلومات والمرصد المغربي لمكافحة التشهير والابتزاز

الجمعة 12 يوليو 2024 - 22:07

سومة الكراء “الباهظة” في الرباط تخلق “موجة سخرية” على مواقع التواصل