موازين 2024 .. مغنيا الراب يامي ولويدجي يتقاسمان أجواء احتفالية ممتعة مع جمهور شبابي شغوف

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 13:16

الرباط  – قدم مغنيا الراب يامي و لويدجي، مساء أمس الأحد، على منصة أبي رقراق، أمام جمهور شبابي شغوف ومتحمس حفلا موسيقيا باذخا بمنصة أبي رقراق ، وذلك في إطار الدورة التاسعة عشرة لمهرجان موازين-موسيقى العالم.

وبالعودة إلى أبرز محطات مسيرته الفنية ، التي عرفت انطلاقتها في باريس، ألهب يامي الفرنسي-الكاميروني، الذي بدأ مسيرته الاحترافية سنة 2020، حماس جمهور الدورة التاسعة عشرة للمهرجان بمجموعة من الأغاني الرائعة المميزة بجمالية كلماتها.

وبفضل أدائه المتقن وأسلوبه الفريد ومواهبه المتعددة، خلق يامي بأدائه لمجموعة مختارة من الأغاني “Business” و”Bécane” و”Call of Valhalla” جوا حماسيا حلق بعشاق الموسيقى إلى عوالم من المتعة الفنية، في أجواء من الاندماج والتفاعل مع إيقاعاتها.

من جهته، ظهر مغني الراب لودجي على منصة الحفل الموسيقي الأول في تاريخه الفني بالمغرب بأسلوب فريد، تقاسم خلاله مع جمهور المهرجان لحظات باذخة وآسرة، حيث أثار حماس الجمهور من خلال أدائه لأشهر أغاني ألبومه «Season 00»، مسافرا بجمهوره ومعجبيه في رحلة أخاذة وماتعة من الإيقاعات المثيرة والمعاني الجليلة.

وراكم الفنان “يامي” ، المنحدر من أب موسيقي وأم تعمل في مجال المعلوميات، مسارا فنيا متميزا على المسارح الباريسية كعازف للكيبورد ومغني لامع، قاده إلى تطوير أسلوبه الفني الخاص.

أما لويدجي جوردان أليكسيس، فقد بدأ ينجذب إلى فن الراب ويكتب أولى كلماته خلال فترة دراسته في المرحلة الثانوية، وهو في سن الخامسة عشرة، ليتقاسم إبداعاته على “سكاي بلوغ” قبل أن يصدر أول “ميكستيب” (وهو تجميع يضم العديد من الأغاني توزع من طرف الدي جي) موسوم ب”فريشنس” سنة 2009.

وقد وقع لويدجي، الذي تخلى عن دراسته العليا بعد السنة الثانية للتفرغ لموسيقى الراب، عقدا مع شركة “واغرام ميوزيك” قبل أن يؤسس العلامة التجارية الخاصة به والمستقلة سنة 2015 .

وعلى غرار الدورات السابقة، تقدم الدورة 19 لمهرجان موازين-إيقاعات العالم (21-29 يونيو)، المنظم بمبادرة من جمعية مغرب الثقافات تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، برنامجا غنيا يضم نجوما كبارا للأغنية المغربية والإفريقية والشرقية والغربية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الإثنين 15 يوليو 2024 - 13:08

(ويكازابلانكا 2024 ) .. الاحتفال بالتنوع والغنى الموسيقي والثقافي المغربي

الإثنين 15 يوليو 2024 - 12:48

السعيدية .. أمسية فنية ثقافية بمناسبة الدوري الدولي الأول لكرة القدم الشاطئية النسوية

الإثنين 15 يوليو 2024 - 12:08

الاحتفال بعاشوراء بدكالة، بين عادات متوارثة وطقوس دخيلة

الأحد 14 يوليو 2024 - 18:42

مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب ينطلق من المضيق بسهرة لنجم الأغنية الشعبية سعيد الصنهاجي