لقاء جـــلالة المـــلك لأول مرة مع بنكيران و أخنوش بعد البلوكاج

آخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 11:28 صباحًا

لقاء جـــلالة المـــلك لأول مرة مع بنكيران و أخنوش بعد البلوكاج

في ظـــــل “البوكاج” الذي تعرفه مشاورات تشكيل الحكومة، و البلاغات المضادة بين رئيس الحكومة المعين و رئيس حزب “التجمع الوطني للأحرار”، استطاع الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء، أن يجمع إبن كيران و أخنوش لأول مرة بعد “البلوكاج”. وسبـــــق للملك محمد السادس أن التقى بعد انتخابات 7 أكتوبر أكثر من مرة برئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران كان آخرها بالدار البيضاء عندما ترأس اجتماعا رفقة وفد من نيجيريا لتدارس مشروع خط أنبوب الغاز الرابط بين المغرب و نيجيريا، كما رافقه أيضا أخنوش في جولاته الأخيرة في القارة الإفريقية، غير أن لقاء اليوم بالقصر الملكي بمراكش، يعد أول لقاء يجتمع فيه أخنوش و إبن كيران بحضور الملك.

وظــهـــر عبد الاله ابن كيران رفقة ما تبقى من وزراء حكومته في حالة شرود ذهني، في حضرت الملك محمد السادس و مستشاريه. كما حضر أشغال المجلس الوزاري المنعقد بمدينة مراكش، و الذي خصص للمصادقة على الميثاق الأساسي للإتحاد الافريقي، إضافة إلى وزراء تصريف الأعمال كل من مستشارو الملك الطيب الفاسي الفهري، عمر عزيمان، فؤاد عالي الهمة، ياسر الزناكي، عبد اللطيف المنوني و أندري أزولاي …

مملكتنا.م.ش.س/الأيام 24

2017-01-11 2017-01-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: