الرئيس الغامبي يقيل سفير بلاده لدى السنغال لمطالبته بالتنحي عن السلطة

آخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 5:20 مساءً
Advert test

الرئيس الغامبي يقيل سفير بلاده لدى السنغال لمطالبته بالتنحي عن السلطة

أقال الرئيس الغامبي المنتهية ولايته، يحيى جامع، مساء الجمعة، سفير بلاده لدى السنغال، لمطالبته إياه بالاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي خسر فيها “جامع”.

وقالت صحيفة “جون أفريك”، الصادرة من العاصمة الفرنسية باريس، إنها حصلت على نسخة من قرار عزل السفير الغامبي “با مومودو نجي”، الذي أرسلته السلطات الغامبية إلى نظيرتها السنغالية.

وفي 18 ديسمبر/كانون أول الماضي، وقع السفير إلى جانب عشرة آخرين من زملائه في الخارج، رسالة مفتوحة تطالب “جامع” بـ”تسليم السلطة بشكل سلس، استجابة لنتائج الانتخابات الرئاسية”، التي عقدت في الأول من ذات الشهر.

تجدر الإشارة أن جامع، قد عزل في وقت سابق، كلاً من مبعوث بلاده لدى الأمم المتحدة، مومودو تانغارا، وسفيرها لدى واشنطن، شيخ عمر فايي، لتوقيعهم الرسالة المذكورة.

وتصاعد التوتر السياسي في غامبيا، بعد رفض يحيى جامع، الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية، التي أجريت الشهر الماضي، وفاز فيها زعيم المعارضة، آدما بارو.

ويصر جامع (51 سنة) على أن الحل الوحيد للأزمة، التي تعاني منها بلاده، تتمثل في إعادة الانتخابات، بعد طعنه في نزاهتها أمام المحكمة الدستورية التي ستنظر الطعن في 10 يناير الجاري.

مملكتنا.م.ش.س/الأناضول

Advert test
2017-01-11 2017-01-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: