تراجع شعبية كأس الكان قبل إنطلاقه … وقطيعة فرنسية مقبلة

آخر تحديث : الخميس 12 يناير 2017 - 10:44 صباحًا

تراجع شعبية كأس الكان قبل إنطلاقه … وقطيعة فرنسية مقبلة

كشـــف إستفتاء، أجرته مجلة “فرانس فوتبول” عن شعبية بطولة كأس أمم أفريقيا عن نتيجة سلبية حيث رفض 54% من المصوتين متابعة المونديال الافريقي، مقابل 46% من المهتمين بمتابعة البطولة التي تقام في الجابون في الفترة بين 14 يناير و5 فبراير.

وتســــاءلت المجلة الفرنسية، في نسختها الإلكترونية عما إذا كانت البطولة الافريقية ستحظى بمتابعة الجماهير الفرنسية من عدمه نظرا لتواجد كبرى المنتخبات الأفريقية مصر (البطل القياسي 7 ألقاب) وتونس والجزائر والمغرب وغانا والكاميرون والسنغال وكوت ديفوار (حامل اللقب).

وإلتحــــق عدد كبير من لاعبي الدوري الفرنسي بمختلف درجاته بمنتخبات بلدانهم في الغابون التي تتنافس للفوز بلقب العرس الإفريقي.

وعـــــزا متتبعو المجلة الفرنسية قلة شعبية البطولة لتزامنها مع أهم فترة من الموسم الكروي والتي تصادف بداية مرحلة الإياب ومباريات الكؤوس وكذلك عودة مباريات دوري أبطال أوروبا، حيث يفتقد جل الفرق الأوروبية الكبرى لخدمات لاعبيها الأساسيين ما يعرضها لخسارات قد تؤثر على مسارها في مختلف البطولات.

 مملكتنا.م.ش.س/الأيام 24
2017-01-12 2017-01-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: