جـلالة المــلك يراسل الرميد لوضع خطة حازمة لحماية أملاك الغير

آخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 12:03 صباحًا
Advert test

جـلالة المــلك يراسل الرميد لوضع خطة حازمة لحماية أملاك الغير

كشـــف مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، عن تلقيه رسالة من الملك محمد السادس، يأمره من خلالها بوضع خطة عمل عاجلة للتصدي لظاهرة الاستيلاء على أملاك الغير، وخصوصا أملاك الأجانب والمتغيبين، كما تأمره بالسهر على تنفيذ هذا المخطط.

وحســب ما جاء في الرسالة، التي تلاها الرميد في ندوة نظمتها وزارة العدل والحريات بمقر المعهد العالي للقضاء بالرباط، فإن الملك أمر الوزير بالإسراع في التصدي إلى هذه الظاهرة التي وصفتها الرسالة الملكية بالخطيرة.

وجـــاء في الرسالة الملكية المؤرخة في 30 دجنبر 2016، إن “ظاهرة خطيرة تتفشى بشكل كبير، وتستدعي التصدي الفوري والحازم لها، تفاديا لما قد ينجم عنها من انعكاسات سلبية على مكانة وفعالية القانون في صيانة الحقوق، ومن زعزعة لاستقرار الفاعلين الاقتصاديين التي لا يخفى دورها كرافعة أساسية للاستثمار”، مضيفة أن “الشكاوى الواردة على ديوان جلالتنا الشريفة”، كانت مناسبة “لإثارة انتباه وزارة العدل والحريات إلى خطورة هذه الظاهرة وحثها على مواجهتها بخطة حازمة ومتكاملة”.

وشـــدد الملك على أن تسهم في تحديد وتنفيذ هذه الخطة “كل الجهات والمؤسسات المعنية وفق منهجية تشاركية تؤمن فعاليتها ونجاعتها”.

وتجــــدر الإشارة إلى أن ظاهرة الاستيلاء والترامي على أملاك الغير، وخصوصا الأجانب والمهاجرين المغاربة، تنامت بشكل مثير في الآونة الأخيرة، إذ سبق وأعلن العديد من المهاجرين المغاربة هذه القضية في وسائل الإعلام وفي مواقع التواصل الاجتماعي.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2017-01-17 2017-01-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: