المنتخب الوطني ينهزم أمام منتخب الكونغو في إفتتاح مبارياته بكأس أمم إفريقيا 2017

آخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 12:14 صباحًا

المنتخب الوطني ينهزم أمام منتخب الكونغو في إفتتاح مبارياته بكأس أمم إفريقيا 2017

تجرع المنتخب الوطني المغربي هزيمةً بهدف دون رد في المباراة التي جمعته مساء اليوم بمنتخب الكونغو الديمقراطية، لحساب الجولة الأولى من الدور الأول من منافسات النسخة 31 لكأس أمم إفريقيا المقامة بالغابون، ليتذيل بذلك “أسود” هيرفي رونار مجموعتهم الثالثة برصيد خالٍ من النقاط.

وقدم المنتخب الوطني المغربي شوطاً أول محترماً، إذ تمكن من تقييد لاعبي الخصم منذ بداية المباراة ببسطه السيطرة نسبياً على وسط الميدان واستحواذه على الكرة في أغلب فترات اللعب؛ الأمر الذي أتاح للعناصر الوطنية مجموعة من الفرص، خاصةً في ظل تنويع طريقة اللعب من طرف لاعبي الوسط والهجوم، بمساندة الظهيرين حمزة منديل ونبيل درار.

وكان المنتخب المغربي قريباً من افتتاح حصة التسجيل منذ الدقيقة الثانية من عمر المباراة، لولا أن تسديدة مبارك بوصفة ارتطمت بعارضة الحارس فومي لي مطامبي، الأمر الذي بث الثقة في نفوس اللاعبين وجعلهم يستحوذون على الكرة قبل أن ينتفضوا بسلسلة من المحاولات، كان أخطرها في الدقيقة 20، إثر تمريرة عرضية في العمق من كريم الأحمدي، قطعها دفاع الخصم، قبل أن تأتي ردة الفعل من طرف الكونغوليين في الدقيقة 28، لكن تسديدة اللاعب مبيمبا حادت عن مرمى الحارس منير المحمدي، لتنتهي الجولة الأولى بلا غالب ولا مغلوب.

الشوط الثاني بدأ كأوله، إذ دخل رفاق مهدي بنعطية مندفعين نحو مرمى فومي لي مطامبي، وخلقوا أكثر من محاولة في الدقيقتين الأوليين، إلا أن الدفاع الكونغولي نجح في إبعاد الخطورة عن معتركه، قبل أن يستفيق “الفهود” على وقع هدف التقدم، الذي جاء ضد مجريات اللعب في الدقيقة 55 من أقدام جونيور كابنانغا، مستغلاً خطأ فادحا للحارس منير الكجوي المحمدي، وسوء تغطية الدفاع بقيادة مهدي بنعطية.

وحاول هيرفي رونار تدارك الموقف بإقحامه يوسف النصيري كمهاجم ثانٍ مكان عمر القادوري، لمؤازرة عزيز بوحدوز في الخط الأمامي، بحثاً عن تعديل الكفة، إلا أن البديل فشل في ترجمة فرصة سانحة للتسجيل إلى هدف في الدقيقة 70، قبل أن يقرر “الثعلب” الدفع بكل أوراقه بتغييره المدافع غانم سايس بلاعب وسط الميدان الهجومي فيصل فجر قبل في الدقيقة 75، ومهدي كارسيلا بالمهاجم الصريح يوسف العربي، 10 دقائق بعد ذلك، لكن الأخير فشل ببشاعة في هز مرمى الكونغوليين في الدقيقة 87، لتنتهي بذلك المباراة بعنوان عجز “الأسود” أمام واقعية “الفهود”.

وعرفت المباراة حضوراً جماهيرياً أقل من المتوسط، (حوالي 8000 متفرج حسب ما عاينته هسبورت)، منهم عدد كبير من مشجعي الكونغو الديمقراطية الذين تكلفت حكومة بلادهم بتنقلهم لمساندة “الفهود” خلال منافسات “الكان”، فيما حظي الجمهور المغربي، الذي حضر اللقاء، على قلته، بمؤازرة غابونية من ساكنة أوييم، التي آثرت تشجيع “الأسود” في هذه المواجهة.

وبهذه النتيجة اعتلى منتخب الكونغو الديمقراطية صدارة المجموعة الثالثة بثلاث نقاط، متبوعاً بكل من كوت ديفوار والطوغو، اللذين تعادلا في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم بدون أهداف؛ فيما يحتل المنتخب المغربي المركز الأخير بدون نقاط.

ويخوض المنتخب المغربي مباراته الثانية في المجموعة الثالثة الجمعة المقبل في الساعة السابعة مساءً بملعب أوييم، أمام منتخب الطوغو، بقيادة الفرنسي كلود لوروا، في مواجهة مرتقبة بين “الأستاذ” و”التلميذ” هيرفي رونار.

المغرب – الكونغو الديموقراطية 0-1. الملعب: أوييم . الأرضية: ممتازة.

الإنارة : جيدة . الحكم : حمادة نامبياندرا من مداغشقر.

الأهداف: المغرب: الكونغو الديموقارطية : جونيور كالونجي (د55).

الإنذارات:

المغرب: 1 مروان داكوسطا 68. الكونغو الديموقراطية: 2 فابريس نساكالا(د48) ولوماليزا جويس موتامبالا (د74 و 81).

الطرد: المغرب: لا شيء. الكونغو الديموقراطية :1 لوماليزا جويس موتامبالا (د81).

تشكيلتا المنتخبين:

المغرب:

منير كجوي -حمزة منديل – مروان داكوسطا – المتقي مهدي بنعطية – غانم سايس (فيصل فجر 73) – كريم الأحمدي العروسي – امبارك بوصوفة – عمر القادوري ( يوسف النصيري 61) – نبيل درار – عزيز بوحدوز – مهدي كارسيلا ( يوسف العربي 78).

المدرب : هيرفي رونار.

الكونغو الديموقراطية:

لي ماتامبي – إيساما مبيكو – مارسيل تيسراند – غابريل زاكواني – فابريس نساكالا (موتامبالا 65 ) – شانسيل مبيمبا مانغولو – ميرفي موكادي – ريمي مولومبا – كابانغا كالونجي جونيور (ماغوما 72) -سيدريك باكامبو (مبوكاني 77) – ندومبي موبيلي . المدرب : فلورينت لبينغي.

مملكتنا.م.ش.س/هسبريس

2017-01-17 2017-01-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: