غوتيريس يدخل على خط الأزمة في غامبيا ومجلس الأمن يدعم الرئيس الجديد

آخر تحديث : الجمعة 20 يناير 2017 - 10:32 صباحًا

غوتيريس يدخل على خط الأزمة في غامبيا ومجلس الأمن يدعم الرئيس الجديد

أجرى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس الخميس اتصالا هاتفيا برئيس غامبيا المنتخب اداما بارو للإعراب عن دعمه له.

وقال متحدث باسم الأمم المتحدة إن غوتيريس “اكد للرئيس بارو دعمه الكامل لتصميمه، وقرار مجموعة غرب إفريقيا الاقتصادية التاريخي وإجماع مجلس الأمن لاستعادة سيادة القانون في غامبيا واحترام إرادة الشعب الغامبي”.

هذا وقد وافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع الخميس، على جهود المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا على إرغام الرئيس يحيى جامع على تسليم السلطة في حين حشدت المجموعة قوة عسكرية للتدخل في غامبيا.

وحصل المشروع الذي قدمته السنغال على أصوات مجمل أعضاء المجلس الخمسة عشر بمن فيهم روسيا التي أكدت أن القرار لا يسمح رسميا بتدخل عسكري في غامبيا. في سياق متصل انضم قائد جيش غامبيا أسامة بادجي إلى المحتفلين في الشارع بتنصيب اداما بارو رئيسا الخميس بعد أن أعلن أن رجاله لن يحاربوا القوات الإفريقية التي دخلت إلى بلاده من السنغال للضغط على يحيى جامع للتخلي عن السلطة.

وظهر بادجي في حي وستفيلد القريب من العاصمة بانجول حيث تجمع أنصار بارو للرقص والاحتفال بتنصيبه في سفارة بلاده في دكار، وفق مراسل فرانس برس.

مملكتنا.م.ش.س/الأيام 24

2017-01-20 2017-01-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: