طقس الأربعاء … أجواء باردة جدا وإنخفاض درجات الحرارة في هذه المناطق

آخر تحديث : الأربعاء 25 يناير 2017 - 11:40 صباحًا

طقس الأربعاء … أجواء باردة جدا وإنخفاض درجات الحرارة في هذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية الأربعاء، أن يبقى الطقس باردا جدا خلال الليل والصباح بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية وبارد بالجنوب الشرقي وبالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول غرب الاطلس مع تكون صقيع أو جليد. 

ومن المحتمل تكون كتل ضبابية محلية خلال الصباح ستهم السهول الغربية للأطلس في حين سيبقى الطقس مستقرا وسماء صافية مع مرور سحب من الاجواء العليا بمعظم انحاء المملكة. 

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي بمنطقة الشرق والجنوب الشرقي ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق. 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 08 وناقص درجتين بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين ناقص 02 و03 درجات بالريف وشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 01 و06 درجات بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل دكالة والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 03 و08 درجات بالسواحل المحيطية الشمالية والوسطى ومنطقة طنجة واللوكوس وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 08 و13 درجة غرب بباقي الأقاليم الجنوبية. 

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 10 و15 درجات بالمنطقة الشرقية وبالريف وبهضاب الفوسفاط ووالماس وسايس وسهول تادلة والرحامنة، وما بين 15 و20 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والسايس والغرب والشاوية ودكالة وتناسيفت والشياضمة، وما بين 20 و26 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية. 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وهائجا بين طنجة ومولاي بوسلهام، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

2017-01-25 2017-01-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: