تارودانت .. أزيد من 200 مستفيدة من حملة للتحسيس والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم

السبت 21 أكتوبر 2023 - 10:51

تارودانت ــ نظمت أمس الخميس، حملة طبية للكشف والتشخيص المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، لفائدة أزيد من 200 مستفيدة من ساكنة إقليم تارودانت.

وتأتي هذه الحملة، المنظمة من طرف الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية والجماعة الترابية لتارودانت، في إطار الحملة الوطنية للتوعية والكشف عن سرطان الثدي، التي أطلقتها الوزارة الوصية مؤخرا تحت شعار”فحصك الآن أمان واطمئنان، لا تترددي”.

وتتوخى هذه الحملة، رفع مستوى الوعي الصحي لدى النساء بمخاطر هذا النوع من السرطان، وإبراز أهمية القيام بالكشف والتشخيص المبكر لهذا المرض، خاصة أن 90 بالمائة من الإصابات بسرطان الثدي وعنق الرحم يمكن علاجها إذا اكتشفت في مراحلها الأولى.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت فاطمة العايدي، عضو المكتب الجهوي بالجمعية المغربية لتنظيم الأسرة بسوس ماسة، أنهذه الحملات التحسيسية للكشف عن سرطان الثدي، تروم رفع مستوى الوعي بأهمية الوقاية والكشف المبكر، مما يتطلب منا تكثيف الجهود لتوعيتهن.

وأشارت إلى أن دور هذه الحملة يتمثل أساسا في التحسيس والكشف المبكر، ولكن أيضا العمل على تيسير الولوج إلى مثل هاته الخدمات، وتسهيلها بالنسبة لفئة من النساء المعوزات .

وتستهدف هذه الحملة، التي أشرف عليها طاقم طبي وشبه طبي متخصص، على الخصوص النساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 40 و69 سنة .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

الإثنين 19 فبراير 2024 - 12:46

الدار البيضاء .. نشاط تحسيسي لفائدة التلاميذ حول أهمية ترشيد استعمال الماء

الجمعة 16 فبراير 2024 - 22:05

عملية رعاية .. تنظيم قافلة صحية متعددة الاختصاصات باقليم طاطا

الخميس 15 فبراير 2024 - 09:07

“المقترحات المتناقضة” تنتظر قرار الحسم في لجنة تعديل مدونة الأسرة

الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:37

تارودانت .. حملة طبية للكشف المبكر عن فقدان أو ضعف السمع لدى الأطفال