تنظيم سباق للأطفال في رفع ستار الدورة الـ14 من الماراطون الدولي للدار البيضاء

السبت 28 أكتوبر 2023 - 21:47

الدار البيضاء ــ نظم صباح اليوم السبت، في إطار الدورة الرابعة عشرة للماراطون الدولي للدار البيضاء، سباق للأطفال “ران كيدز”، وذلك بالحلبة الجديدة للحي الرياضي.

وشارك في هذا السباق، الذي خصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 و14 سنة، حوالي 2000 طفل، تم توزيعهم على فئتين، قطعت الأولى (ما بين 10 و14 سنة) مسافة 1800 متر، فيما تبارت الفئة الثانية (ما بين 6 و10 سنوات) في مسافة 1200 متر، بحسب المنظمين.

وأكد المنظمون، أن برمجة هذا السباق ضمن الدورة الـ14 من الماراطون الدولي للدار البيضاء، تروم منح الفرصة للأطفال من أجل الاستمتاع وإظهار مهاراتهم في الحلبة الجديدة للحي الرياضي.

وفي هذا السياق، اعتبر المدير العام لشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، محمد الجواهري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن تنظيم سباق الأطفال الذي يعتبر المرحلة الأولى في دورة هذه السنة، فاق الانتظارات وحقق الأهداف المتوخاة منه، مضيفا أن عدد الأطفال المشاركين ناهز الـ2000.

وتنطلق صبيحة غد الأحد، منافسات الماراطون من المركب الرياضي الأمل، وفق مسارات اعتمدت من قبل خبير فئة أولى من الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
وعلى غرار الدورة السابقة، يتضمن الماراطون هذه السنة ثلاثة سباقات رئيسية، وهي الماراطون (42 كلم) ونصف الماراطون وسباق 10 كلمترات.

ويراهن المنظمون على دورة هذه السنة للحفاظ على عدد المشاركين (7 آلاف)، مع التطلع لتجاوزه، وتحطيم الرقم القياسي في المسابقة النسوية، والنزول عن توقيت ساعتين و32 دقيقة.

وسيتم خلال الدورة الـ 14 تغيير نقطتي الانطلاق والوصول، مع الحرص على المحافظة على نسبة 90 في المائة من المسار المعتاد.

ويعتبر الماراطون الدولي للدار البيضاء ثمرة شراكة مؤسساتية ناجحة بين جماعة الدار البيضاء ومجموعة من الشركاء الرئيسيين، من بينهم، ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، ومجلس جهة الدار البيضاء – سطات، ومجلس عمالة الدار البيضاء، بالإضافة إلى الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى من خلال عصبة الدار البيضاء لألعاب القوى، وشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

الأحد 3 مارس 2024 - 22:10

كأس الكاف (الجولة السادسة/الأخيرة) .. نهضة بركان يضمن صدارة المجموعة الرابعة بعد الفوز على الملعب المالي (3-0)

الأحد 3 مارس 2024 - 20:57

الدار البيضاء .. الدورة الثالثة من السباق التضامني “Run4Her” من أجل تعزيز إدماج المرأة عبر الرياضة

الأحد 3 مارس 2024 - 17:48

إقليم مديونة يحتضن النسخة الثالثة لسباق النصر النسوي احتفالا باليوم العالمي للمرأة

الأحد 3 مارس 2024 - 13:53

سلا .. أزيد من 60 مشاركة في الدوري الوطني السنوي الأول للكرة الحديدية