بعد الدوحـــة … وزيـــر الخارجية الفرنســـي يصل جـــدة  

آخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 6:18 مساءً

بعد الدوحـــة … وزيـــر الخارجية الفرنســـي يصل جـــدة  

وصـــــل وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إلى جدة اليوم السبت، في زيارة للمملكة العربية السعودية يتوقع أن يبحث خلالها مع المسؤولين آخر تطورات الأزمة الخليجية وجهود الوساطة.
وكان الوزير الفرنسي قد أنهى، اليوم السبت، زيارة إلى الدوحة قال في ختامها: إن بلاده توجه رسالة تهدئة وحوار لكل أطراف الأزمة الخليجية، وتدعم الوساطة الكويتية وجهود التسوية، لافتًا إلى أن باريس منذ بداية الأزمة حاولت جاهدة الحفاظ على حوار حثيث مع كل الأطراف.
وقال الوزير الفرنسي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره القطري: “إننا تناولنا مواضيع كثيرة (لم يوضحها)، مستدركًا أن القسم الأكبر دار حول الوضع في الخليج، وأنه محور جولته الحالية في المنطقة” ، ونوه إلى مقترحات الوزير الأمريكي ريكس تيلرسون، وقال إنه قدم اقتراحات لخارطة طريق وأساس للاتفاق، تبدو لفرنسا مناسبة.
وشدد على أن فرنسا على قناعة بأهمية اتخاذ تدابير الثقة وإيجاد التدابير العملية لتخفيف حدة التصعيد، مؤكدًا أن باريس تتحدث مع كل أطراف الأزمة الخليجية لتسهيل الوصول إلى حل، مشددًا على أن الأزمة ليست في مصلحة أحد بل هي ضد مصالح كل الدول.
وختــــــــــــــــم لودريان بالقول: إن “الرئيس الفرنسي ماكرون أجرى اتصالات عدة بأمير قطر، تناولت أزمة الخليج وقلق فرنسا الجدي بشأنها.”
مملكتنـــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

 

2017-07-16 2017-07-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: